رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والاتحاد الإفريقى يبحثان آخر المستجدات والتطورات بمنطقة القرن الإفريقي

نشر
الإمارات والاتحاد
الإمارات والاتحاد الإفريقى يبحثان آخر المستجدات والتطورات ب
بحث المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، مع الممثل السامي للاتحاد الإفريقي لمنطقة القرن الإفريقي، أولوسيجون أوباسانجو، آخر المستجدات والتطورات في منطقة القرن الإفريقي، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة؛ بما يضمن رفاه وازدهار دولها وشعوبها .
قرقاش
قرقاش
وأكد الجانبان خلال اللقاء اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية عمق العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات مع دول القارة الإفريقية وسبل تطويرها؛ بما يخدم المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة.
وأشار قرقاش إلى دعم دولة الإمارات للجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقي لإحلال السلام في القرن الأفريقي؛ إيماناً منها بأن نشر السلام والتعاون والتكاتف بين مختلف الدول هو السبيل الأفضل للازدهار والتنمية ومواجهة تحديات المستقبل.
أخبار أخرى..

مستشار الأمن القومي الأمريكي يلتقي سفيري السعودية والإمارات بشأن الحوثي

أعلن البيت الأبيض، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، التقى سفيري السعودية والإمارات لدى الولايات المتحدة وبحث معهما الهجمات الحوثية الأخيرة.

البيت الابيض

وأشار البيت الأبيض في بيان، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي بحث مع الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية لدى أمريكا، ويوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، الهجمات الحوثية الإرهابية الأخيرة.

ولفت البيان إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي رحب بالجهود الأممية لإيجاد تسوية سياسية للأزمة اليمنية.

وفي وقت سابق، أدانت الولايات المتحدة اعتداءات مليشيات الحوثي على منشآت مدنية في الدولة، مشيرة إلى أن مسألة إدراج المليشيات الإرهابية على قوائم الإرهاب قيد البحث.

وكان قد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بدء عملية عسكرية ضد أهداف مشروعة في صنعاء.

وقال التحالف العربي في بيان، إن العملية تأتي استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

ومؤخرا بدأ التحالف في شن غارات استباقية لوأد الهجمات الحوثية المحتملة التي تسببت في خسائر مادية وبشرية سواء داخل اليمن أو في دول الجوار.

والأحد الماضي، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، إصابة مدنيين اثنين مقيمين بمحافظة أحد المسارحة جنوب غرب السعودية جراء صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي.

وتستخدم مليشيات الحوثي الموالية لإيران الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية في عمليات إرهابية داخل اليمن وخارجها.