رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تتحدث عن اجتياح موجة غير مسبوقة من كورونا للبلاد

نشر
كورونا في السعود
كورونا في السعود

قال وزير الصحة الكويتي، الدكتور خالد السعيد، إن بلاده تمر بموجة عالية غير مسبوقة من جائحة كورونا، لافتا إلى أنه بجهود الكادر الطبي وتضافر جهود الجميع والالتزام بالاشتراطات الصحية ستمضي هذه الأزمة.

وأضاف السعيد، أن هذا المنعطف من جائحة كورونا يحتاج إلى تضافر الجهود مع العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية الذين يقومون بمجهود كبير.

ولفت إلى أنه جرى تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة كورونا في يوم واحد، لتكون هذه الحالات قد تخطت أكثر من ضعف التي كان يتم تسجيلها في السابق، مؤكدا أن الطعوم ضد فيروس كورونا المستجد متوفرة.

كورونا في الكويت: تسجيل 5176 إصابة جديدة ووفاة واحدة

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الإثنين، 5176 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 502630 حالة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تم كذلك تسجيل حالة وفاة واحدة جراء الإصابة بالفيروس، خلال المدة الزمنية نفسها، ليصل إجمالي عدد الوفيات المسجلة في الكويت إلى 2487 .

وأشارت إلى تسجيل 4337 حالة شفاء، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المتعافين من المرض 454799 حالة.ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.