رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: 5 وفيات جديدة بكورونا

نشر
موريتانيا
موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، مساء اليوم الاثنين، أنها سجلها 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بالإضافة إلى خمس وفيات جراء الفيروس.

في المقابل، أعلنت الوزارة أنها سجلت شفاء 1025 شخصا من الفيروس.


أخبار أخرى..

مالي: هجوم بقذائف الهاون على معسكر تابع للقوات الأممية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي “مينيسما” عن تعرض معسكر تابع لها في “مينيكا” شمالي مالي لهجوم اليوم الأحد بقذائف الهاون.

وقال مصدر من داخل المينيسما في تصريح نقلته وسائل إعلام محلية، إن “4 قذائف هاون استهدفت المعسكر”، دون “وقوع إصابات أو أضرار”.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة على تعرض قاعدة عسكرية تابعة لقوة بارخان الفرنسية في مدينة غاو شمالي مالي، لهجوم بقذائف هاون، أسفر عن مقتل جندي، وإصابة 9 آخرين إصابات “خفيفة”، بحسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية.

وارتفع عدد الجنود الفرنسيين، الذين قتلوا في معارك بمنطقة الساحل إلى 53 جنديا منذ 2013، وبات العميد ألكسندر مارتن أول جندي فرنسي يقتل بالمنطقة منذ مطلع العام 2022.

مالي

كما تعهدت السلطات الانتقالية في مالي، بتحقيق شفاف وسريع في حادثة مقتل 7 موريتانيين على أراضيها وتقديم نتائج التحقيق للسلطات الموريتانية.

وأوضح بيان أصدره وزير الداخلية المالي العقيد عبد الله مايجا، بعد زيارة وفد وزاري موريتاني لباماكو، أن سلطات مالي “ستتخذ كل الإجراءات لاعتقال مرتكبي هذه الأعمال التراجيدية وتقديمهم للعدالة

واستبعد بيان الحكومة المالية كليا، إمكانية تورط أي عنصر من الجيش المالي في مقتل الموريتانيين السبعة.

وأعربت السلطات المالية عن استغرابها لتزامن مقتل الموريتانيين في مالي مع الزيارة الناجحة التي قام بها لموريتانيا وفد مالي كبير يسعى لأن تساهم موريتانيا، في رفع الحصار الظالم الذي فرضته المجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الغربية على الشعب الماليمالي

وفتحت الحكومة المالية، “تحقيقا شفافا وسريعا” حول حادث أمني أودى بحياة 7 مواطنين في موريتانيا الإثنين الماضي قرب بلدة النوراة الحدودية

وقال وزير اللامركزية والإدارة الإقليمية عبدالله مايغا، في بيان مساء السبت، إن “حكومة مالي قررت عقب جلسة عمل مع وفد موريتاني، فتح تحقيق شفاف وسريع سيتم إطلاع الجانب الموريتاني على نتائجه