رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تسجل حالتا وفاة و 928 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
كورونا في فلسطين
كورونا في فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة دكتور مي الكيلة، اليوم السبت، عن تسجيل حالتي وفاة و 928 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية

وبينت الوزيرة خلال الإيجاز اليومي الخاص بالحالة الوبائية في فلسطين، أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 96.9% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 2.1% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأشارت الوزيرة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “ضواحي القدس 22، الخليل 72، نابلس 174، طوباس 25، بيت لحم 143، طولكرم 44، رام الله والبيرة 199، جنين 33، قلقيلية 5، سلفيت 5، أريحا والأغوار 28، قطاع غزة 178″.

فلسطين

وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “ضواحي القدس 24، الخليل 46، نابلس 73، طوباس 18، بيت لحم 70، طولكرم 20، رام الله والبيرة 110، جنين 15، قلقيلية 2، سلفيت 3، أريحا والأغوار 10، قطاع غزة 70”.

وسجلت حالة وفاة في قطاع غزة، حالة في بيت لحم، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 56 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 92 مريضاً، بينهم 23 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

فلسطين

منظمة الصحة العالميةوتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

تونس

كورونا في  فلسطين

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.