رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب الأهلي: نحضر لمفاجأة بقائمة المونديال.. وسأضم لاعبين من صغار السن

نشر
موسيماني مدرب الأهلي
موسيماني مدرب الأهلي

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، إمكانية انضمام بعض اللاعبين الصاعدين لقائمة بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في الإمارات، الشهر المقبل.

وقال موسيماني، في مؤتمر صحفي عقب تعادل الأهلي والمقاولون (1-1) في كأس الرابطة: “أعلم جيدًا من سأضمه في كأس العالم للأندية، وسينضم لاعبين من صغار السن، لكنني لن أعلن الأسماء حاليًا، لكن من المؤكد أنَّ هؤلاء اللاعبين يقدمون مستويات طيبة”.

وعن إمكانية ضم لاعب واعد من مواهب كأس الأمم الأفريقية، قال موسيماني: “إذا كان مستواه أعلى من علي معلول، وأليو ديانج، وبيرسي تاو، ولاعبي الفريق الأجانب، سنفكر به لكن ليس كل لاعب يجيد في مباريات أمم أفريقيا يستطيع اللعب للأهلي”.

وأضاف: “بالطبع كلامي لا ينطبق على اللاعبين الكبار الذين يتواجدون في الدوريات الأوروبية. انظروا إلى منتخب كوت ديفوار، لاعبوه يمثلون ميلان، وآرسنال، وأياكس، وغيرهم من أندية أوروبية عظيمة”.

وأشار إلى أن مهمته ليست سهلة في كأس الرابطة بعد قرار الدفع بالناشئين، مؤكدًا أن أول مباراة ضد الجونة كانت الأصعب لأنها كانت بمثابة “الطرق على الثلج”.

وأضاف: “اللاعبون كانوا في حالة عصبية وتسرع وعدم ثقة، لكنهم لا يملكون شيئًا يخسرونه وحاولت إقناعهم بكيفية التنظيم والالتزام الخططي”.

وأكد أن ظروف إصابات فيروس كورونا فرضت عليه اللعب بالناشئين بجانب توالي الإصابات، موضحًا أن هدف المقاولون جاء من ضربة جزاء بقلة خبرة.

تعادل فريق الأهلي مع المقاولون العرب بهدف لمثله، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم ،الجمعة، على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس رابطة الأندية المحترفة .

تقدم محمد حمدي زكي للمقاولون في الدقيقة 37 من ضربة جزاء، وتعادل زياد طارق للأهلي في الدقيقة 55 ، وأهدر عمار حمدي ضربة جزاء للأهلي.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الاهلي إلى 3 نقاط جمعهم من 3  تعادلات في 3 مباريات، ويحتل الأحمر المركز الخامس في المجموعة الثانية، كما أرتفع رصيد المقاولون العرب إلى 4 نقاط من 3 مباريات ويأتي في المركز الثاني.