رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان.. فتح تحويلة مرورية مؤقتة في منطقة الجفنين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في عمان، المتجهين إلى ‎مسقط من طريق الداخلية إلى قيام الوزارة بالتعاون مع شرطة عمان غدا بفتح ‎تحويلة مرورية مؤقتة على ‎طريق الرسيل في منطقة ‎الجفنين، وذلك ضمن مشروع توسعة الطريق.

مؤكدةً على مستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر، واتباع اللوائح الإرشادية من أجل سلامتهم.

وقالت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات قبل ذلك بأنها ستقوم بفتح تحويلة مرورية جديدة على طريق الرسيل – بدبد المزدوج في منطقة السيح الأحمر بولاية بدبد، بالاتجاه من مسقط إلى نزوى.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توسعة الطريق، بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، ودعت الوزارة مستخدمي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع اللوائح الإرشادية من أجل سلامتهم.

عمان
عمان

تواصل سلطنة عمان مد شبكات الطرق المتطورة بمختلف ربوع البلاد، وإجراء مشاريع الصيانة والتوسعة بما يتواكب مع الكثافة المرورية لمستخدمي الطرق، وانسجاما مع التوسع الاقتصادي والاستثماري للمشاريع، وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين وتنقل البضائع بين مختلف المحافظات.

وتمضي وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في إنجاز عدد من مشاريع الطرق الحيوية وتوسعتها وصيانتها بمختلف محافظات السلطنة، ومن بين اهم وابرز المشاريع التي تنفذها الوزارة حاليا مشروع توسعة طريق الرسيل ـ بدبد الذي يبدأ من تقاطع نزوى على طريق مسقط السريع، وينتهي بتقاطع طريق الشرقية السريع بطول 27 كم.

تتضمن أعمال المشروع على تحسين سعة استيعاب الطريق للحركة المرورية المتزايدة، وذلك برفع مستوى الطريق إلى (4) أربعة حارات فـي كل اتجاه، وإعادة تنفيذ تحسينات هندسية، للتأكد من أن المسار يلبي متطلبات السرعة التصميمية للطريق.

عمان

كما تتضمن أعمال المشروع إعادة تأهيل طبقات الرصف الحالية لتلبية احتياجات التصميم، وحجم حركة المرور المتوقعة خلال الـ(20) عاما القادمة، وإنشاء أنفاق وجسور للمشاة لربط التجمعات العمرانية على جانبي الطريق، وتوسعة جميع الجسور القائمة، والعبارات الصندوقية، وإضافة جسور علوية جديدة، وإعادة تأهيل الجسور والتقاطعات القائمة لاستيعاب توسعة الطريق، وتتمثل في: توسعة جسر وادي الجفنين، إنشاء تقاطع جديد لطريق الأنصب، إنشاء تقاطع جديد بالسيح الأحمر، توسعة تقاطع فنجاء، توسعة جسر وادي فنجاء عند بلدة العمقات، توسعة تقاطع بدبد، إنشاء جسر جديد لوادي الضبعون، توسعة أنفاق المشاة، إنشـــاء عبارات صندوقية جديدة، وتمديد العبارات الصندوقية القائمة.