رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. التحالف يؤكد تحقيق أهدافه المرحلية لعملية حرية اليمن السعيد

نشر
التحالف العربي
التحالف العربي

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء اليوم الخميس، أن عملية حرية اليمن السعيد تسير وفق الخطط المعدة وأهدافها المرحلية تتحقق.

 

ونشر التحالف صوراً من القصف الذى طال معسكرات ومخازن الميليشيات الحوثية في العاصمة، وجاءت تلك الغارات بعدما أعلن التحالف أنه بدأ تنفيذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات ميليشيا الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.

 

وقال في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، إن قواته تتابع القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين وليسوا بمنأى عن التعامل، وهذه العملية تأتى استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات.

وخلال الأيام الماضية، نفذ التحالف عددا من الضربات الجوية ضد الحوثيين ومواقعهم العسكرية في العاصمة صنعاء، وغيرها من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم.

 

كما بث التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مقاطع مصورة تظهر تحويل الميليشيات إلى مطار صنعاء لقاعدة عسكرية بما يهدد الملاحة فيه.

 

وتكبدت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قدرتها حصيلة تتبعتها “العين الإخبارية”، بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك خلال الضربات الجوية للتحالف العربي فقط.

وعلى صعيد آخر، أكد اليمن أن الهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين بالإمارات والسعودية تشير إلى تنامي خطر ذراع إيران على أمن المنطقة والعالم.

 

ودعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي، إلى إسناد الشعب اليمني وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستكمال استعادة الدولة اليمنية من مليشيات الحوثي، وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة والرافضة للانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني الدموي والتخريبي الذي يستهدف أمن واستقرار البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة اليمنية، الأربعاء، في عدن لمناقشة التصعيد الخطير لأدوات إيران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في الإمارات والسعودية، وتهديد الملاحة الدولية وغيرها من الأعمال المهددة لأمن واستقرار المنطقة والعالم.