رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. ضربات جوية للتحالف تستهدف الحوثيين في الحديدة

نشر
الحوثيون
الحوثيون

وجه التحالف العربي، ضربات جوية استهدفت الحوثيين في الحديدة باليمن.

هاجمت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم الأربعاء، مناطق معروفة لمقار مليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة صنعاء.

كما دوت أصوات انفجارات قوية في قاعدة الديلمي الجوية إحدى تمركزات المليشيا المدعومة من إيران في المدينة.

التحالف
التحالف العربي

وفي وقت سابق اليوم قتل طفل وأصيب 3 آخرون، اليوم بقصف لطائرات مسيرة “مفخخة” أطلقتها ميليشيات الحوثي الإجرامية، واستهدفت مدرسة بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وأوضح مدير مديرية مقبنة حميد الخليدي، بأن طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية قصفت مدرسة الهدى بعزلة حمير ما أسفر عن مقتل الطالب بالمرحلة الابتدائية ربيع حامد وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة ويتلقون العلاج.

واعتبر الخليدي أن قصف مدرسة بطائرات مسيرة تعد جريمة تناقض كل المواثيق والقوانين الدولية الانسانية، كون المدرسة من الأعيان المدنية المجرم قصفها، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة 17 ألفا و326 مدنياً على يد ميليشيات الحوثي الإرهابية بينهم 3916 طفلا و1527 امرأة و1053 مسنا، خلال ستة أعوام في محافظة تعز بفعل القنص والقصف والألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي.

أخبار ذات صلة

التحالف العربي بقيادة السعودية: تنفيذ 19 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية 19 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة مما أسفر عن مقتل 90 عنصرا وتدمير 11 آلية عسكرية.

وفي سياق متصل، أحبطت الأجهزة الأمنية، في محافظة مأرب اليمنية، جميع محاولات عناصر الحوثي الهادفة لزعزعة أمن واستقرار المحافظة.

وقال مساعد مدير أمن مأرب، العقيد الركن علي المعمري، حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية، إن الأجهزة الأمنية أحبطت كافة المحاولات الحوثية البائسة لشق الصف وزعزعة الاستقرار وزرع الخلايا النائمة في مأرب، مشددا أن الأجهزة الأمنية على أتم الجاهزية والاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وأضاف المعمري، مخاطبا العناصر الحوثية: “لن تعيقنا مخططاتكم وخلاياكم ونحن في أتم الاستعداد والجاهزية لمواجهة خلاياكم التي ترسلونها وكذا مواجهة عناصركم في الجبهات”.

وأشار إلى أن رجال الأمن يشاركون إخوانهم أبطال الجيش في مختلف جبهات القتال، ما يؤكد على الروح المعنوية العالية وتضحية رجال الأمن في سبيل الجمهورية، معربا عن شكره وتقديره للمواطنين في مأرب على تعاونهم الكامل مع رجال الأمن، داعيا إياهم إلى رفع الحس الأمني أكثر والإبلاغ عن أي أشخاص مشتبه بهم.