رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بهدف عبدالمنعم.. منتخب مصر إلى دور الـ16 بفوزه على السودان في الكان

نشر
الأمصار

تأهل منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش،  إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا فى الكاميرون،بعدما فاز على السودان بهدف نظيف سجله محمد عبد المنعم فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ليرفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط.

منتخب مصر
منتخب مصر

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم كلا من:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر كمال ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وأيمن أشرف فى الدفاع، ومحمد الننى وعمرو السولية وعبدالله السعيد فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

منتخب مصر يتأهل ثانيًا

منتخب مصر
منتخب مصر

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة خلف نيجيريا برصيد 6 نقاط، وأوقعت القرعة المنتخب المصري إلى جانب منتخبات نيجيرياوغينيا بيساو والسودان في المجموعة الرابعة، وتستضيف الكاميرون أمم أفريقيا خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير بمشاركة 24 منتخبا.

بداية سريعة

منتخب مصر
منتخب مصر

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الطرفين، وكاد محمد الننى يسجل الهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة مستغلاهجمة للفراعنة، بينما جاء الرد سريعا فى الدقيقة 4 من جانب صقور الجديان من هجمة مرتدة سددها مهاجم السودان خارج مرمى محمدالشناوى.

كما أهدر مصطفى محمد مهاجم الفرصة فرصة لتسجيل الهدف الأول للفراعنة بعد وجه الكرة برأسه لتمر خارج المرمى السودانى فىالدقيقة 5، ويواصل لاعبو المنتخب الضغط عن طريق محمد صلاح وعبد الله السعيد ومرموش فى محاولة لهز الشباك السودانية.

منافس منتظر

منتخب مصر
منتخب مصر

وسيضرب المنتخب المصري بذلك موعداً مع بطل المجموعة الخامسة في الدور ثمن النهائي، في مواجهة ستقام يوم الأربعاء السادسوالعشرين من يناير، وباتت 3 مقاعد فقط متبقية في دور الـ16 يتنافس عليها 5 منتخباتالجزائر، وجزر القمر، وتونس، وغينيا الإستوائية،وسيراليون“.

حجازي رجل المباراة

حقق منتخب مصر الأهم خلال مباراته أمام السودان ونجح في تحقيق الفوز الثاني له في المجموعة على حساب صقور الجديان بهدف للاشيء.

نتخب مصر أمام السودان
منتخب مصر أمام السودان

وسجل هدف منتخب مصر الوحيد المدافع الشاب محمد عبدالمنعم في الشوط الأول من المباراة عبر تسديدة رأسية من داخل منطقة جزاءالسودان.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن فوز مدافع منتخب مصر القوى أحمد حجازى نجم فريق اتحاد جدة السعودى بجائزة رجل المباراة وأفضللاعب في مباراة مصر والسودان.

جانب من مباراة منتخب مصر والسودان