رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على أرض مصر.. خبراء ألعاب الدفاع عن النفس يعلنون ميلاد رياضة الحلبة الذكية

نشر
الأمصار

اجتمع عدد من خبراء الفنون القتالية ورياضات الدفاع عن النفس والألعاب الفردية في مصر للإعلان عن ميلاد لعبة جديدة وهي رياضة الحلبة الذكية والتي تعتبر فن قتالي جديد، سيحدث فارق في مفهوم الألعاب القتالية في العالم.

الحلبة الذكية

وكشف سمير شعبان خبير فنون قتالية، وأحد مؤسسي اللعبة، أن رياضة الحلبة الذكية هي رياضة جديدة تختلف شكلاً ومضمونًا عن الألعاب الفردية الأخرى، وتتميز عنها بأنها تظهر مهارات اللاعب بشكل مختلف.

وأكد شعبان في تصريح خاص لـ”الأمصار”، أن السر في رياضة الحلبة الذكية هو أنها تعتمد على حلبة خاصة لا توجد في أي رياضة أخرى، وتلك الحلبة تظهر قدرات خاصة للاعب قد لا يكون يعرفها عن نفسه، وتتميز بمهارات معينة تصنع منه رياضي ذو قدرات خاصة تجعله مؤهل للدفاع عن نفسه في بعض المواقف التي لا تتيح بعض الألعاب الأخرى أن يواجهها.

بينما قال الكابتن ناصر الجزار، خبير فنون قتالية، أن الرياضة الجديدة سيكون لها جهة رسمية يوفر غطاء شرعي للاعبين ويكفل لهم حقوقهم ويرعى فعالياتهم الرياضية.

وأكد الجزار في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن الرياضة الجديدة سيكون لها بطولات ومنافسات محلية وإقليمية ودولية، ومنافسات على اختلاف الأوزان والأعمار السنية، وستقام لها سيمينارات لمعرفة وتوضيح قواعد اللعبة الجديدة وطريقة نزال اللاعب داخل الحلبة.

الحلبة الذكية

كما أكد الدكتور يكن داود، ممارس علاج طبيعي وحكم دولي في رياضة كيك بوكسينج، أن الرياضة الجديدة سيكون لها مستقبل واعد وسط الألعاب الرياضية الأخرى، وستكسب اللاعبين مهارات جديدة.

وأضاف داود في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أن اللعبة الجديدة تتوافق مع التشريح الجسدي لللاعب وتقويه وتساهم في الإعداد النفسي له، وتهيئه نفسيًا لمواجهة مواقف جديدة يمكن أن يتعرض لها في الواقع وهو غير معد لها.

وأوضح الكابتن محمد سعودي، خبير فنون قتالية، بأنه سيتم إعداد سيمينارات للمدربين للتعرف على فنيات ومهارات اللعبة الجديدة.

وأكد سعودي في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، أنه سيتم عقد دورات مدربين  لتأهيلهم لتدريب العبة الجديدة، وإعداد جيل من اللاعبين قادر على خوض المنافسات الدولية والقارية للعبة.

وحضر عدد كبير من المدربين وخبراء الفنون القتالية، ومنهم وليد عبد المؤمن، أحمد ناصر، أحمد العدوى، علاء الجزار، احمد المهدي، يوسف عيد، معتصم محمد سعودي، ياسر كيلاني، محمد كفافي، محمد النمر. احمد مهدى (ايكيدوا). صالح عشماوي، سامح صقر. جمال مصلح، محمد كفافي، وغيرهم من خبراء الفنون القتالية.

.