رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يحبط هجومًا بريًا لمليشيات الحوثي

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

تصدت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، هجومًا بريًا لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا استهداف مواقعها العسكرية في محافظة حجة، غربي البلاد.

 

الجيش اليمني
الجيش اليمني

وخاض الجيش اليمني معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في مديرية “عبس” غربي حجة في مواجهات هي الأولى منذ أشهر في هذا المحور القتالي الذي يشهد تهدئة مشبوهة بين الإخوان والانقلابيين.

وقال الجيش اليمني، في بيان، إن وحدات من المنطقة العسكرية الخامسة وتخت غطاء مدفعي مكثف تصدت لهجوم بري عنيفه شنته مليشيات الحوثي على مواقعه شمالي مديرية عبس على البحر الأحمر.

وأضاف البيان إن المعارك التي اندلعت أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المليشيات بين قتلى وجرحى، كما شاركت مدفعية الجيش اليمني بدك متارس وخنادق الحوثيين.

في السياق، قال بيان آخر إن “الجيش اليمني نصب كمينا لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى مواقعه في مديرية عبس في حجة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيات”.

وتلقت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائرة ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قدرتها حصيلة تتبعتها “العين الإخبارية”، بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير الجاري.

ويعلن التحالف العربي بشكل يومي حصيلة الخسائر البشرية لمليشيات الحوثي، والتي تتعرض لنزيف يومي لا سيما في معارك مأرب التي كانت تطمح المليشيات المدعومة إيرانيا في السيطرة عليها قبل أن يتبدد ذلك الحلم عقب دخول قوات العمالقة على خط المعركة.

أخبار ذات صلة 

التحالف العربي بقيادة السعودية: تنفيذ 19 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية 19 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة مما أسفر عن مقتل 90 عنصرا وتدمير 11 آلية عسكرية.

وفي سياق متصل، أحبطت الأجهزة الأمنية، في محافظة مأرب اليمنية، جميع محاولات عناصر الحوثي الهادفة لزعزعة أمن واستقرار المحافظة.

وقال مساعد مدير أمن مأرب، العقيد الركن علي المعمري، حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية، إن الأجهزة الأمنية أحبطت كافة المحاولات الحوثية البائسة لشق الصف وزعزعة الاستقرار وزرع الخلايا النائمة في مأرب، مشددا أن الأجهزة الأمنية على أتم الجاهزية والاستعداد للتعامل مع أي طارئ.

وأضاف المعمري، مخاطبا العناصر الحوثية: “لن تعيقنا مخططاتكم وخلاياكم ونحن في أتم الاستعداد والجاهزية لمواجهة خلاياكم التي ترسلونها وكذا مواجهة عناصركم في الجبهات”.

وأشار إلى أن رجال الأمن يشاركون إخوانهم أبطال الجيش في مختلف جبهات القتال، ما يؤكد على الروح المعنوية العالية وتضحية رجال الأمن في سبيل الجمهورية، معربا عن شكره وتقديره للمواطنين في مأرب على تعاونهم الكامل مع رجال الأمن، داعيا إياهم إلى رفع الحس الأمني أكثر والإبلاغ عن أي أشخاص مشتبه بهم.