رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يهنئ المغرب بالتأهل لدور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر يهنئ المغرب
منتخب مصر يهنئ المغرب بالتأهل لدور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا

هنأ منتخب مصر شقيقه المنتخب المغربي، بالتأهل لدور الـ 16 بعد التعادل أمس مع منتخب الجابون، بنتيجة هدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وحسم المنتخب المغربي بطاقة التأهل بعد التعادل أمام الجابون (2-2)، ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ويصطحب الجابون (5 نقاط) إلى دور الـ16.

ووفقا لموقع le360 المغربي، فإن منتخب أسود الأطلس تلقى تهنئة خاصة من نظيره المصري، أمام مقر الفندق المشترك بينهما، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بعد تأهله على رأس مجموعته إثر تعادله المثير مع منتخب الجابون.

وأكد الموقع أن بعض لاعبي منتخب مصر، خرجوا أمام باب الفندق من أجل تحية لاعبي منتخب المغرب، على تأهلهم إلى دور ثمن النهائي بعد تصدرهم المجموعة الثالثة، وأن زملاء محمد صلاح صفقوا بحرارة للاعبي المغرب بعد عودتهم من ملعب أحمدو أهيدجو.

ويذكر أن اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا ألحقت منتخب مصر بالفندق، نفسه الذي يقيم فيه منتخب المغرب، ويواجه الفراعنة شقيقه منتخب السودان اليوم الأربعاء 19 يناير، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الإفريقية كان 2021.

ويدخل المنتخب المصري مباراة اليوم بالزي الأساسي المكون من القميص الأحمر والشورت الأسود، ويعد منتخبنا الوطني الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة، ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة وأيضًا الأكثر تتويجًا ببطولة كأس الأمم الأفريقية باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.