رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع وزير الداخلية الأوضاع العامة في البلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، مع وزير الداخلية القاضي بسام مولوي، الأوضاع العامة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة مجلس النواب بعين التينة في العاصمة بيروت.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات المتعلقة بعمل وزارة الداخلية وخصوصًا فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية والملفات التي تتولاها الوزراة.

وبدوره، أعرب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، عن التضامن مع دولة الإمارات ضد هذا التعدي السافر، الذي يندرج في سياق تهديد الأمن والاستقرار.

وفي سياق أخر، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن موقفه المعلن والثابت، هو أنه لا يتدخل في عمل القضاء ويدعو إلى إحقاق الحق في هذا الملف، وإظهار الحقيقة التي ينشدها الجميع في التحقيقات بقضية انفجار ميناء بيروت البحري.

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

جاء ذلك في بيان صباح اليوم الاثنين، نفى فيه المكتب الإعلامي لميقاتي ما ورد في إحدى الصحف اللبنانية الصادرة اليوم، حول قيام ميقاتي بالطلب سرا من بعض الجهات التنسيق مع أهالي ضحايا ميناء بيروت البحري، لتقديم دعاوى جديدة ضد قاضي التحقيق في القضية طارق البيطار بسبب التمييز.

 

طارق البيطار
طارق البيطار

وكانت قد صرحت صحيفة” الأخبار ” اللبنانية؛ في عددها الصادر اليوم ” أن الرئيس ميقاتي طلب سراً من بعض الجهات التنسيق مع أهالي شهداء المرفأ لتقديم دعاوى جديدة ضد المحقق العدلي بسبب «استنسابيته».

 

أخبار أخرى

لبنان.. الرئاسة تنفي إعطاء الإذن بمداهمة عدد من المصارف

نفى مكتب الإعلام برئاسة الجمهورية اللبنانية قيام الرئيس ميشال عون بإعطاء الإذن لمداهمة عدد من المصارف على خلفية تحقيقات تجرى في دعاوى قضائية مصرفية.

وأشار المكتب إلى أن هذا الخبر الذي أذاعته إحدى القنوات الفضائية مختلق ولا أساس له من الصحة، مؤكدا أن الاجتماع الذي عقده الرئيس ميشال عون مع المدعي العام القاضي غسان عويدات كان بهدف الاطلاع على ملابسات ما حصل في بعض المصارف.

كما نفى مكتب الإعلام ما ذكره أحد الإعلاميين اليوم عن لقاء عقد في القصر الجمهوري في بعبدا بعد القرار الذي صدر عن ” حزب الله ” و”حركة امل ” بالعودة الى حضور جلسات مجلس الوزراء