رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون: الجيش مسالم لكنه يدافع عن الجزائر بشراسة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجزائر عبد المجيد تبون أن “الجيش مسالم لكنه يدافع عن الجزائر بشراسة، والويل لمن يعتدي على الجزائر”.

وقال في خطاب ألقاه بمقر وزارة الدفاع الوطني، إن “بعض الجهات تقلقها سيادتنا، لكننا سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين، كي تكون الجزائر في مكانتها المستحقة إقليميا ودوليا، بسند جيشنا الوطني الشعبي”.

الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون
رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون

وأضاف، أن “كثيرين انزعجوا من إنهاء بناء المؤسسات الدستورية النزيهة بإبعاد المال الفاسد، وعدم استدانة الجزائر من الخارج”.

وأكد، على أن “الاستدانة الخارجية ترهن السيادة وحرية القرارات، والحرية في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم، على رأسها قضيتي الصحراء وفلسطين”.

وشدد على أن “التعليق السياسي وحرية التعبير مضمونان، ولكن بأدب، لأنه لا علاقة لهما بالسب والشتم وكيل الأكاذيب ونشر الباطل ومحاولات تركيع الدولة بأساليب ملتوية”.

وتابع: “أكررها مرة أخرى.. لا ديمقراطية مع دولة ضعيفة، ضعفا يحفز الفوضى، ومجبرة على التنازل عن المبادئ”.

ويذكر أن الجزائر تستعد لاستضافة القمة العربية في مارس المقبل، وذكرت جامعة الدول العربية أن وفدا من الأمانة العامة للجامعة برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد توجه اليوم إلى الجزائر في زيارة تستمر يومين للقاء ممثلي اللجنة الوطنية الجزائرية المكلفة بالإشراف على التحضيرات اللوجيستية لعقد القمة العربية بالجزائر والمتوقع عقدها فى شهر مارس القادم .

وقال السفير حسام زكي فى تصريح قبيل مغادرته القاهرة، إن الوفد سيقوم أيضا بالوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها السلطات الجزائرية وذلك من أجل ضمان نجاح القمة المقبلة وتيسير مشاركة وفود جميع الدول الأعضاء على أعلى المستويات.

وأضاف زكى أن الوفد يضم ممثلى مختلف الإدارات المعنية فى الأمانة العامة للتحضير والتنسيق والتشاور مع اللجنة الجزائرية المكلفة بالإشراف على تحضيرات القمة العربية.