رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمم إفريقيا: المغرب في مواجهة ثأرية أمام الجابون.. وغانا تبحث عن التأهل أمام جزر القمر

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يواجه منتخب المغرب نظيره الجابونى في تمام التاسعة من مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “أحمدو أهيدوجو” بالكاميرون، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، المقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما استطاع الفوز فى الجولة الأولى على حساب غانا بهدف نظيف، ثم تحقيق انتصار قوي على حساب شقيقه جزر القمر بثنائية نظيفة ليجمع 6 نقاط يضمن بها التواجد في الأدوار الإقصائية من البطولة.

ويطمح أسود الأطلسي فى تحقيق الانتصار، خاصة أنه سبق وخسر أمام الجابون ودياً في طنجة عندما التقيا فى 2019 وهو ما يجعل أسود الأطلسي يرغبون فى رد الاعتبار.

منتخب الجابون
منتخب الجابون

فى المقابل، يدخل منتخب الجابون مباراة اليوم فى المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على جزر القمر بهدف نظيف في الجولة الأولى قبل أن يتعادل مع غانا إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية.

ويمني منتخب الجابون بقيادة نجمه بيير إيريك أوباميانج في تحقيق الفوز وصدارة المجموعة الثالثة خاصة وأن الهزيمة قد تجعله في أحد أفضل فرق المركز الثالث وبالتالي سيصطدم بمنتخب قوي في دور الستة عشر وهو ما يرغب في الابتعاد عنه مؤقتاً خلال الدور المقبل.

غانا ضد جزر القمر

منتخب-غانا
منتخب-غانا

وفي المباراة الأخرى، يلتقي منتخب غانا بنظيره جزر القمر في نفس التوقيت التاسعة مساءً على ملعب “رومدي أدجيا” ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

يدخل منتخب غانا المباراة وبحوزته نقطة واحدة جمعها من التعادل مع الجابون في الجولة الثانية بعد تلقيه خسارة قاسية أمام المغرب بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية وبالتالي يحتاج الى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لضمان التأهل كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

في المقابل يمني منتخب جزر القمر في ترك بصمة له ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتحقيق الفوز على غانا على أمل أن يكون أحد الفرق التي ستصل الى الدور التالي من نفس المركز الثالث خاصة بعد تلقيه الهزيمة أمام الجابون والمغرب على التوالي، ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط.