رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان التركي يدين استهداف الحوثي لمنشآت في الإمارات

نشر
الأمصار

أدان رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، الهجوم الإرهابي لمليشيات الحوثي ضد أهداف مدنية في الإمارات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها شنطوب، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال: “أدين بشدة الهجمات التي تم تنفيذها بواسطة طائرات مسيرة على أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وكانت الخارجية التركية قد أدانت فيه هذا الاعتداء الإرهابي، مقدمة تعازيها لحكومة الإمارات وشعبها.

وقال بيان الخارجية التركية: “ندين الهجمات التي نفذتها طائرات مسيرة في 17 يناير على عاصمة الإمارات أبوظبي”.

التحالف: بدء ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، فجر الثلاثاء، بدء ضربات جوية متفرقة لمعاقل ومعسكرات الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي أكد في وقت سابق، أن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وشدد العميد المالكي في بيان على أن استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين والأعيان المدنية وكذلك المنشآت الاقتصادية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يمثل جرائم حرب يتوجب محاسبة مرتكبيها، كما أنها تدق ناقوس خطر وتهديد هذه المليشيا الإرهابية للأمن الإقليمي والدولي.

موريتانيا تؤكد وقوفها مع الإمارات وتدين هجوم الحوثي على مطار أبوظبي

وأعلنت موريتانيا، مساء الإثنين، وقوفها إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، عقب الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة.

مطار أبوظبي الدولي
مطار أبوظبي الدولي

وعبرت الخارجية في موريتانيا في بيان لها، نقلته وكالة “الأخبار” الموريتانية، عن إدانتها لقيام “ميليشيا” الحوثي بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه إمارة أبوظبي.

وأضاف بيان الخارجية: “إن موريتانيا تؤكد وقوفها التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها وتعزي أسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين”.

وشهدت إمارة أبوظبي، في وقت سابق اليوم الاثنين، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6.

وقالت شرطة أبوظبي، في بيان: “إن حادث انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين بإصابات متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة”.

فيما أدانت وزارة الخارجية السعودية، الهجوم الذي تعرض له مطار أبوظبي، معتبرة أن التفجيرات التي استهدفت المطار هي “هجوم إرهابي”، ومتوعدة بصد كل هجمات الحوثيين.

وقالت الخارجية السعودية في بيان: “ندين بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين”.

وأكدت الخارجية وقوف الرياض التام مع دولة الإمارات العربية الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وتابعت: “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

وشددت الخارجية السعودية على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.