رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السنغالي إدوارد ميندي يفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم

نشر
إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021، من جوائز الفيفا في الحفل السنوي “ذا بيست”.

ونجح ميندي في التتويج بالجائزة بعدما تفوق على الثنائي: جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادي باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.

فيما فازت التشيلية كريستيان إندلر لاعبة ليون الفرنسي، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم لعام 2021، من جوائز ذا بيست للأفضل في العالم.

وتعتبر جائزة “The Best”، جائزة سنوية، ويقدمها الـ”فيفا” لعدة فئات، هي أفضل لاعب في العالم، أفضل لاعبة، أفضل مدرب (رجال/ سيدات)، أفضل هدف (جائزة بوشكاش)، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، جائزة مشجع الـ”فيفا” (أفضل تشجيع)، واللعب النظيف.

وتم تقسيم أصحاب الحق في التصويت إلى أربعة فئات لكل فئة نفس نسبة التصويت وهي 25%، ومن لهم حق التصويت هم: المدير الفني لكل منتخب، قائد كل منتخب، صحفي ممثل عن كل بلد، إلى جانب التصويت الجماهيري. ويتم احتساب إنجازات الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم عن الفترة بين 8 أكتوبر 2020 حتى 7 أغسطس 2021.

وكان “فيفا” كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية، التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021 والتي ضمت النجم المصري محمد صلاح، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

وينافس النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته، الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية مؤخرا.

وكان محمد صلاح جاء في المركز الثالث بترتيب جائزة “ذا بيست” لعام 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.