رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاب فيردي تخطف نقطة ثمينة من الكاميرون في كأس الأمم الإفريقية

نشر
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تعادل منتخبا الكاميرون ضد كاب فيردي، بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب “باول بيا” ضمن منافسات الجولة الثالثة، للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وتكفل فينسنت أبو بكر بتسجيل هدف الكاميرون في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول، فيما أدرك جاري مينديس رودريجيز التعادل لمنتخب الرأس الأخضر في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

وجاءت المباراة سيجال بين منتخبي الكاميرون والرأس الأخضر، وشهدت إهدار فرص متبادلة بين الطرفين، إلا أن النصيب الأكبر من الفرص الخطيرة والاستحواذ على الكرة كان للأسود غير المروضة أصحاب الأرض.

وانتهت المباراة الأخرى بين منتخبي بوركينا فاسو وإثيوبيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لينتظر منتخب الرأس الأخضر موقفه من التأهل ضمن أربع منتخبات تكن لهم الأفضلية رغم الوقوع في المركز الثالث.

ترتيب المجموعة الأولى في كأس الأمم الإفريقية 2021

بهذه النتيجة واصل منتخب الكاميرون تصدر ترتيب المجموعة الأولى، من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، وعدم تلقي أية خسائر فى الكان، وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3 فقط، وقد تأكد تأهله إلى دور الـ16 من المباراة الماضية.

بينما تواجد منتخب كاب فيردي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني حيث استطاع الفوز في مباراة والتعادل في مثله والهزيمة في واحدة أخرى وتسجيل هدفين وتلقى مثلها.

  1. منتخب الكاميرون: 7 نقاط.
  2. منتخب بوركينا فاسو: 4 نقاط.
  3. منتخب الرأس الأخضر: 4 نقاط.
  4. منتخب إثيوبيا: نقطة واحدة.