رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تبحث عودة رحلاتها مع طبرق

نشر
تونس تبحث عودة رحلاتها
تونس تبحث عودة رحلاتها مع طبرق

بحث وفد تابع للخطوط الجوية في تونس مع غرفة التجارةً والصناعة والزراعة  في طبرق؛ إمكانية تسيير رحلات جوية بين مطاري طبرق وتونس قرطاج.

وأفاد رئيس غرفة التجارة في طبرق إبراهيم الجراري، على هامش الاجتماع الذي عُقد بمقر البلدية مع المدير الإقليمي للخطوط التونسية بليبيا، فهمي بن رشيد؛ أن هذه الرحلات تهدف إلى تسهيل حركة سفر المواطنين الراغبين في العلاج والسياحة بين تونس وليبيا، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن المساعي مستمرة لعودة الرحلات بين مطار طبرق والمطارات المصرية.

يُذكر أن الخطوط الجوية التونسية استأنفت رحلاتها تجاه مطاري معيتيقة وبنينا منتصف شهر مايو 2021 بعد توقف دام سبعة سنوات بسبب الأوضاع الامنية التي شهدتها البلاد، وهو انعكست آثاره بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية في البلدين.


أخبار أخرى..

تونس تسجل 7266 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التونسية، عن تسجيل 7266 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري 2020، 788012 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة في بلاغها، إلى أنّه قد تمّ تسجيل 8 وفاة يوم 15 جانفي الجاري، ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري 2020، إلى 25803 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 704030.

وأوضحت أن عدد المرضى الذين يتم التكفل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة بلغ 544 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 128 مريضًا وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 26 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة التونسية، أنه تم تطعيم 11 ألفا و628 شخصا ضد كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الذين تم تطعيمهم منذ انطلاق الحملة خلال مارس الماضي إلى 6 ملايين و79 ألفا و229 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة التونسية، أن عدد الذين تلقوا التطعيم يتوزع ما بين 4 ملايين و488 ألفا و763 شخصا ممن تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا ومليون و608 آلاف و466 شخصا ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح جونسون أو من المصابين سابقا بكورونا، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الجرعات بلغت 12 مليونا و497 ألفا و274 جرعة.

تونس
كورونا في تونس

وأضافت أن عدد المسجلين على المنظومة الصحية لتلقي التطعيم بلغ 7 ملايين و781 ألفا و987 شخصا، داعية الراغبين في التطيعم بالتسجيل على المنظومة.

من جانبه قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في تونس، رياض دغفوس، في تصريحات إعلامية، على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة، وتهوية الأماكن المغلقة، وتجنب التجمعات، لافتا إلى أن “اللجنة العلمية قد أوصت بفرض حظر التجول، لأنه أثبت نجاعته سابقا من خلال تقلص نسبة الإصابات وعدم انتشار الفيروس”، وفق قوله.

وأوضح أنه في حال الالتزام بكل الإجراءات الوقائية فإن هذه الموجة لن تتجاوز شهر مارس القادم، مشيرا من جهة أخرى إلى أن “اللجنة العلمية ستجتمع غدا الثلاثاء للنظر في الإجراءات الممكن اتخاذها لفائدة المؤسسات التربوية”.

وكشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا أن “المتحور أوميكرون ليس مخطرا، لكن الخطر يكمن في تسجيل عدد كبير من الحالات في وقت ضيق”، مشددًا على ضرورة تكثيف التلقيح لأنه “يقلص من الحالات الخطرة، خصوصًا لدى كبار السن”.