رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر في الكاميرون يكشف صعوبات نقل الجماهير لحضور مباراة السودان

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أكد سفير مصر في الكاميرون، مدحت المليجي، أنه ستكون هناك رحلة ثالثة للجماهير المصرية في ياوندي، من أجل حضور مباراة السودان.

وقال المليجي، في تصريحات تليفزيونية: “هناك بعض الصعوبات في ياوندي لنقل الجماهير المصرية إلى الملعب، ولكن سأعمل على حلها مع السلطات الكاميرونية، والمشجعين المصريين أظهروا دفعة معنوية كبيرة للمنتخب في المباراتين الماضيتين”.

مسافة كبيرة بين المطار والملعب

وأضاف سفير مصر في الكاميرون: “المسافة بين مطار ياوندي وملعب مباراة مصر والسودان تبلغ ساعة ونصف، والإمكانيات الطبية أفضل من جارو”.

وواصل سفير مصر في الكاميرون، أن المنتخب الوطني حال تأهله إلى دور ثمن النهائي سيلعب في مدينة دوالا، قائلا: “أتواصل مع وائل جمعة مدير المنتخب لمعرفة كافة طلباتهم، ولم ألتقِ ببعثة المنتخب الوطني اليوم، وهناك حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين”.

وأضاف: “الملاعب في دوالا وياوندي أفضل من المدن الأخرى، وأعتقد أن الإصابات ستقل بسبب الملاعب في الأدوار المقبلة”.

كأس الأمم الأفريقية.. منتخب مصر يقتنص فوزًا صعبًا من غينيا بيساو

 

واقتنص منتخب مصر فوزًا صعبًا، على منتخب غينيا بيساو، بهدف نظيف عن طريق محمد صلاح، في  اللقاء الذي جمع بينهم في الجولة الثانية، من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها الكاميرون حتى 12 فبراير القادم.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب مصر

الفوز أهدى منتخب مصر، أول 3 نقاط في المجموعة، بعدما خسر في الجولة الأولى من نيجيريا بهدف نظيف، ليصعد لوصافة المجموعة الرابعة.

وسجل صلاح في مرمى غينيا بيساو مساء اليوم السبت بعد مرور 69 دقيقة من عمر المباراة التي تقام ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

وحول صلاح تسديدة قوية من تمريرة عمرو السولية في مرمى غينيا بيساو.

وأحرز صلاح بعد صيام دام 7 مباريات كاملة منذ أن هز شباك جزر القمر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ووضع صلاح بصمته الأولى في عهد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

ووصل صلاح إلى 46 هدفا مع منتخب مصر في وصافة ترتيب هدافي الفراعنة عبر التاريخ.

ويعد هذا هو أول أهداف صلاح منذ أن سجل مرتين ضد جزر القمر في ختام تصفيات كأس الأمم الأفريقية، حين كان حسام البدري المدير الفني للفراعنة، وذلك في 29 مارس.

وشارك صلاح في عهد كيروش في 4 مباريات بتصفيات كأس العالم، صنع خلالهم 3 أهداف ولم يسجل.

كما شارك النجم المصري ضد نيجيريا بالجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا دون صناعة أو تسجيل.

منتخب مصر بدأ، بالتشكيل الأمثل في اللقاء وفرض سيطرته على مجريات الشوط الأول بالكامل، بدأها صلاح بتسديدة في القائم الأيمن لمرمى بيساو.

وأضاع مصطى محمد فرصة اخرى مؤكدة، عندما سدد الكورة في اقصى الزاوي اليمنى، لكن نفس القائم تصدى للكورة.

كأس الأمم الأفريقية
صلاح أحرز هدف الفوز

أشرك منتخب مصر لاعبه محمد عبد المنعم على حساب الونش في بداية الشوط الثاني ؛ ونال النني إنذارا للخشونة وضاعت محاولة من المنتخب المصري بلا خطورة على مرمى غينيا بيساو.

أشرك منتخب مصر الثنائى أحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه على حساب مصطفى محمد وعبد الله السعيد ؛ ودفع منتخب غينيا بيساو باللاعب خورخي باربوسا.

عاد منتخب مصر للتراجع والهدوء مع حالة من المعاناة في بناء الهجمات ولكن محمد صلاح أنهى هذه الحالة بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 69 من تمريرة رائعة من عمرو السولية.

ورد القائم تسديدة جديدة للفراعنة من مرموش بينما أشرك المنتخب المصري الثنائى حمدي فتحي ومحمد شريف على حساب مرموش والنني.. وأمسك الشناوي بتسديدة خطيرة لمنتخب غينيا بيساو.

وسجل منتخب غينيا بيساو هدف التعادل في الدقيقة 83 عن طريق تسديدة من ماما بالدي ولكن المنتخب المصري اعترض في ظل التحام مع عمر كمال وذهب الحكم لتقنية الفيديو وألغى الحكم الهدف.

كأس الأمم الأفريقية
عمرو السولية صنع هدف الفوز

ضاعت تسديدة من تريزيجيه ثم كرة عرضية أبعدها الدفاع الغيني من عرضية أيمن أشرف ؛ وأبعد الشناوي تسديدة قوية ليخرج اللقاء بفوز مصر.