وسجل “نسور قرطاج” فوزًا عريضًا بنتيجة 4-0، على حساب المنتخب الموريتاني، لتعوض هزيمتها الصعبة في افتتاح المجموعة السادسة أمام مالي قبل أيام.

وأنهى منتخب تونس الشوط الأول من اللقاء متفوقًا بثنائية نظيفة، سجل حمزة المثلوثي لاعب الزمالك الهدف الأول بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة قوية سكنت على يمين حارس موريتانيا، وهو أول أهدافه بقميص نسور قرطاج.

وأضاف وهبي الخزري نجم سانت إيتيان الفرنسي ثاني أهداف المنتخب التونسي في الدقيقة الثامنة، ليصبح ثاني هدافي نسور قرطاج تاريخيًا برصيد 23 هدفًا، متخطيًا دو سانتوس برصيد 22 هدفًا، وخلف عصام جمعة برصيد 37 هدفًا.

وفي الشوط الثاني نجح وهبي الخزري في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 64، بعد جملة رائعة اختتمها الخزري بتسديدة على يسار حارس موريتانيا.

وأختتم سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك رباعية نسور قرطاج، في الدقيقة 66، بعد تلقيه  تمريرة من وهبي الخزري أنفرد بالمرمى ووضع الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه.

ولكن “أزمة” ركلات الجزاء استمرت للمنتخب التونسي، ليضيع ركلة جزاء ثانية على التوالي، بعد إضاعته ركلة جزاء في المباراة الأولى أمام مالي.

وبعد أن أضاع خزري أمام مالي، أضاع الركلة هذه المرة القائد يوسف المساكني.

وبهذا الانتصار العريض، وضعت تونس قدما في دور الـ16، وستحتاج للتعادل في لقائها الأخير أمام غامبيا لضمان التأهل.

أما منتخب موريتانيا فتعقدت حساباته، وفقد الأمل تقريبا بالتأهل، وسيتعين عليه تحقيق فوز كبير على مالي في الجولة الأخيرة للحفاظ على أمل العبور.