رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5539 إصابة جديدة.. ننشر آخر احصائيات كورونا فى لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي تسجيل 5539 إصابة جديدة بـ”كورونا” و16 وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
وعلى جانب آخر أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بأنّ رجال فوج حرس بيروت “قاموا بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود بإخلاء الكورنيش البحري من الرواد والسيارات والطلب من المواطنين عدم الاقتراب من الأماكن المحاذية للشاطئ بسبب ارتفاع موج البحر حفاظا على سلامتهم”.

إلى ذلك أشار البيان إلى أنّه “في تمام الساعة 16:00 من تاريخ 16-1-2022، عملت فرقة الانقاذ البحري في فوج اطفاء بيروت بمؤازرة الدفاع المدني وفوج حرس مدينة بيروت على انقاذ شاب من التابعية السورية من الغرق في محلة عين المريسة، حيث تم انتشاله من المياه وهو على قيد الحياة عبر مركب خاص عائد لأحد المواطنين ونقله الى خليج السان جورج – زيتونه باي، حيث أجريت له الإسعافات الاولية وتمت معالجته ميدانياً دون الحاجة لنقله الى المستشفى”.