رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الحرية والتغيير تفصل الحزبين الجمهوري والوطني الاتحادي من التحالف

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر إعلامية مساء اليوم السبت، عن قيام قوى الحرية والتغيير في السودان، بفصل الحزبين الجمهوري والوطني الاتحادي من التحالف.

وبدوره، تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسي فكي، حول رؤية الاتحاد للأوضاع في السودان.

وفي سياق أخر، أعلنت وسائل إعلام سودانية، عن إغلاق المنفذ التجاري مع إثيوبيا بعد أيام من إعادة فتحه.

فيما قالت الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ملتزمة بتحقيق الحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني.

و صرح مسؤولين أمريكيين، بأن واشنطن قد تلجأ إلى مجلس الأمن في أزمة أوكرانيا، مضيفًا إن روسيا تعد لذريعة لغزو أوكرانيا، وقالت واشنطن، إننا رصدنا تحركات عدائية لروسيا على حدودها مع أوكرانيا“.

كما أعرب بوريس ‏جونسون، عن قلقه عقب اتصال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من تزايد قوات روسيا على حدود أوكرانيا، وأضاف أنه على روسيا التراجع وسحب قواتها المتمركزة على حدود أوكرانيا.

واشنطن
واشنطن

أخبار أخري..

البنتاجون: موسكو أرسلت عملاء لاستهداف أوكرانيين يتحدثون الروسية كذريعة للتدخل

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" جون كيربي
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” جون كيربي

وفي نفس اليوم قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، إن موسكو أرسلت عملاء لاستهداف أوكرانيين يتحدثون الروسية كذريعة للتدخل، وأن معلوماتنا تشير إلى إرسال روسيا عملاء للقيام بعمليات في أوكرانيا.

وأضاف ‏البنتاغون، لا نريد أي تصعيد في أوكرانيا وسنقدم لكييف مساعدات أمنية.

وفي ذات السياق، قال أيضا مسؤول أمريكي، إن روسيا تعد لذريعة لغزو أوكرانيا، وقالت واشنطن، إننا رصدنا تحركات عدائية لروسيا على حدودها مع أوكرانيا، وأضافت: “روسيا ستغزو أوكرانيا وترتكب جرائم حرب إذا فشلت الدبلوماسية”.

قال ‏مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، أننا نتوافق مع أوروبا بشأن طريقة التعامل مع روسيا، وان الاستخبارات لا تظن أن موسكو أخذت قرارا بغزو أوكرانيا.

وأضاف ‏مستشار الأمن القومي، أن حزمة العقوبات التي نعمل عليها بشأن روسيا مالية بامتياز، مشيرًا “على روسيا وقف تعبئة المزيد من القوات عند الحدود الأوكرانية، ونحن مستعدون لأي إجراء روسي بعيدا عن الحوار”.

‏وأوضح اوبراين، أن لدى روسيا فرصة للعودة إلى طاولة الحوار، وان غزو روسيا لأوكرانيا سيكون كارثيا عليها، ونحن سنتصدى مع أوروبا لأي إجراءات من جانب روسيا.