رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس الأمم الإفريقية.. التشكيل الرسمي لمباراة الكاميرون وإثيوبيا

نشر
الأمصار

تفتتح اليوم الخميس، مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون.

ويلتقي منتخب الكاميرون مع نظيره الإثيوبي غدا، ضمن فعاليات المجموعة الأولى، التي تشهد لقاء آخر في اليوم نفسه بين الرأس الأخضر (كاب فيردي) وبوركينا فاسو.

كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون وأثيوبيا

ويتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه 2 – 1 على بوركينا فاسو، صاحبة المركز الثالث، في المباراة الافتتاحية للبطولة، يوم الأحد الماضي.

ويتفوق منتخب الأسود غير المروضة بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه كاب فيردي، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعدما تغلب 1-0 على منتخب إثيوبيا متذيل الترتيب في مباراتهما بالجولة الأولى.

ويطمح منتخبا الكاميرون وكاب فيردي لحصد النقاط الثلاث في مباراتيهما بالجولة الثانية، ليكونا أول منتخبين في المسابقة يضمنان التأهل مبكرا لدور الـ16 دون انتظار نتيجتي لقائهما بالجولة الثالثة، الأخيرة، يوم الإثنين المقبل.

وربما تختلط الأوراق وتتشابك الأمور في المجموعة، حال فوز إثيوبيا وبوركينا فاسو في مباراتي الغد، حيث ستتساوى المنتخبات الأربعة حينها في رصيد 3 نقاط، وستكون الجولة الأخيرة حاسمة في تحديد المتأهلين للدور المقبل.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب الكاميرون

وفي حال فوز الكاميرون وكاب فيردي على منافسيهما غدا، سيرتفع رصيدهما إلى 6 نقاط، ليصعدا سويا للأدوار الإقصائية بشكل رسمي، وستصبح مباراتاهما في ختام دور المجموعات، لتحديد متصدر ووصيف المجموعة، بينما سيبقى منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا بلا رصيد من النقاط.

ويعول المنتخب الكاميروني كثيرا على مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، بعدما لعبا دورا حاسما في قلب تأخره بهدف أمام بوركينا فاسو إلى انتصار ثمين بهدفين بالجولة الأولى.

وسيكون هذا هو اللقاء الثاني بين المنتخبين الكاميروني والإثيوبي في كأس الأمم الأفريقية، بعدما سبق أن التقيا بالدور الأول لنسخة البطولة التي استضافتها السودان عام 1970، وانتهى اللقاء بفوز مثير للكاميرونيين 3 – 2.

كأس الأمم الأفريقية
منتخب أثيوبيا

التشكيل الرسمي

أعلن المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأول، أنطونيو كونسيساو، عن تشكيل الأسود في مواجهة إثيوبيا، في الجولة الثانية من مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

الدفاع: توهو تولو، مايكل نجاديو، كاستيليتو، فاي كولينز.

الوسط: كارل توكو إيكامبي، زامبو إنجيسا، مارتن هونجالا، مومي نجاماليو.

الهجوم: فينسنت أبو بكر، إيريك تشوبو موتينج.

تشكيل منتخب إثيوبيا

حراسة المرمى: تيكليماريام شانكو

الدفاع: سليمان حميد – أتشكالاو تاميني – ياريد باي – رمضان يوسف

الوسط: ميسود محمد – أمانويل يوهانيس – سورافيل داجانتشيو

الهجوم: أمانويل جيبريمايكل – أبو بكر نصير – جيتانيه كيبيديه.