رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد اعترافه بإجراء حفل خلال كورونا.. 66٪ من سكان بريطانيا يطالبون جونسون بالاستقالة

نشر
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا جونسون

كشفت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية، أن رأي الأغلبية في بريطانيا هو أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجب أن يستقيل ، وفقا لاستطلاعات الرأي التي نشرت اليوم، بسبب الاحتفال بحفلة خلال الحجز الأول ، في مقر إقامته ، داونينج ستريت ، والتي من المفترض أنه ذهب إليها مع زوجته.

وأقر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء أمام النواب بأنه حضر في العام 2020 حفلا أقيم في حدائق داونينغ ستريت حينما كانت تدابير الحجر للوقاية من وباء كوفيد مفروضة، وتقدم بـ”اعتذار” إلا أن خطوته هذه لم تقنع المعارضة المطالبة باستقالته.

تم إجراء الاستطلاع ، الذي أجرته شركة Savanta ComRes الاستشارية لأبحاث السوق ،  أنه من بين 1040 تمت مقابلتهم ، يعتقد 66٪ – منهم 42٪ محافظون – أن على حزب المحافظين ترك المنصب، بالإضافة إلى ذلك ، يرى 65٪ أن سكرتير رئيس الحكومة ، مارتن رينولدز ، يجب أن يفعل الشيء نفسه أيضًا لأنه من نظم الحفل.

قالت وزيرة الخارجية في بريطانيا، ليز تراس، يوم الخميس، إنها تحدثت إلى نظرائها في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا بشأن ردع “العدوان” الروسي ضد أوكرانيا.

وقالت تراس في تغريدة على تويتر إن وزراء الخارجية الأربعة ناقشوا “ردع العدوان الروسي ضد أوكرانيا، والمخاوف بشأن برنامج إيران النووي والتضامن مع ليتوانيا في مواجهة ضغوطات الصين”.

بريطانيا تسجل نحو 99 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

‏سجلت السلطات الصحية في بريطانيا، اليوم الإثنين، نحو 99 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة البريطانية،  عن تسجل أكثر من 119.000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد، وبذلك تكون قد ارتفاعت اعداد الاصابات بشكل غير مسبوق.

وقال رئيس البلدية: “أن الحالات تتزايد بسرعة وعدد حالات الدخول إلى المستشفيات آخذ في الارتفاع مرة أخرى” بفيروس كورونا.

وسجلت أكثر من 90 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و عن 172 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا في بريطانيا

وارتفعت حصيلة ضحايا “أوميكرون” في بريطانيا منذ أمس من وفاة واحدة إلى سبع وفيات كلها في إنجلترا، حيث م نقل 85 مصابا إلى المستشفى، وحسب آخر بيانات منظمة الصحة العالمية، تم رصد “أوميكرون” في 89 دولة في جميع القارات حتى الآن.

وسجلت السلطات الصحية البريطانية خلال الساعات الـ24 الأخيرة قفزة حادة بواقع أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

وأكدت وكالة الأمن الصحي البريطاني أن حصيلة الإصابات بالمتحور الجديد في المملكة المتحدة ارتفعت خلال اليوم الأخير بواقع 10059 حالة مقابل 3201 حالة أمس ليسجل إجمالي مصابي المتحور 24968 حالة.

في سياق متصل، أعلن عمدة لندن، صادق خان، حالة “الحدث الكبير” في العاصمة البريطانية، حيث استمرت حالات أوميكرون في الارتفاع.

واتخذ خان القرار “بعد مناقشات مع قادة من هيئة الصحة في لندن والسلطات المحلية وخدمات الطوارئ وغيرها من الخدمات الأساسية في العاصمة”.

يأتي هذا في الوقت الذي زاد فيه عدد حالات كوفيد – 19 في لندن بشكل سريع، مع 65525 حالة، و 26418 حالة تم الإبلاغ عنها في فترة الـ 24 ساعة الماضية وحدها – وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء. في الأسبوع الماضي، ارتفع عدد مرضى كوفيد – 19 في مستشفيات لندن بنسبة 29%”، وفقًا لجمعية لندن.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وقالت الجمعية إن الحادث الكبير “يُعرَّف بأنه حدث أو موقف له مجموعة من العواقب الوخيمة التي تتطلب ترتيبات خاصة يتم تنفيذها من قبل وكالة واحدة أو أكثر من وكالات الاستجابة للطوارئ” وإعلانه “سيساعد السلطات في دعم بعضها البعض لتقليل انقطاع الخدمة وإتاحة المزيد من الوقت لإدارة اللقاحات المعززة.”

في وقت سابق من اليوم، انتقل خان إلى تويتر ليصف الزيادة في حالات متغير أوميكرون عبر لندن، والآن “مهيمنة” في العاصمة البريطانية، والحالات تتزايد بسرعة وعدد حالات الدخول إلى المستشفيات آخذ في الارتفاع مرة أخرى”.