رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان يتلقى رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي

نشر
سلطان عمان
سلطان عمان

تلقى سلطان عمان هيثم بن طارق الثلاثاء رسالة خطية من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حول العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي تسلم الرسالة، خلال استقباله سفير الإمارات لدى سلطنة عمان محمد بن سلطان السويدي.

 

سلطان عمان: أداؤنا الاقتصادي والمالي في تحسن وفقا لخطط رؤية 2040

 

أكد سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، أنه لن يتوانى عن بذل كل ما هو متاح لصون مكتسبات الوطن.

جاء ذلك في كلمة وجهها سلطان عمان هيثم بن طارق في الذكرى الثانية لتوليه مقاليد الحكم.

وقال السلطان: “أداؤنا الاقتصادي والمالي في تحسن وفقا لما هو مخطط له لرؤية 2040، حيث جعلنا الشباب في صميم اهتمام حكومتنا لاشراكهم في بناء الوطن”.

وتابع “نتطلع أن تؤدي قطاعات الدولة العامة والخاصة لتوفير فرص عمل لأبناءنا المؤهلين، ليعد الاستثمار المحلي أحد الركائز لتنويع مصادر الدخل لذلك نحث على استثمار رؤوس الأموال المحلية”، لافتًا إلى حرصه في المرحلة المقبلة على الانتقال بالأداء الحكومي لمستوى آخر.

وفي سياق متصل، حرص السلطان هيثم بن طارق منذ توليه الحكم على الالتقاء بالمواطنين مباشرة ليطلع على احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وجرى أول لقاء شعبي مباشر بين السلطان وشعبه منذ توليه مقاليد الحكم في منتصف سبتمبر2020، حيث التقى عددا من شيوخ ولايات محافظة ظفار جنوبي السلطنة.

فيما كان أحدث لقاء أمس الإثنين، حيث التقى مشايخ محافظة شمال الشرقية، بحصن الشموخ العامر بولاية منح، واستعرض معهم عددا من الموضوعات التي تهم الشأن المحلي، واستمع في حوار مفتوح إلى مشايخ المحافظة؛ حيث طرحوا العديد من الطلبات والاحتياجات المتعلقة بولاياتهم.

عمان
سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق

وتطرق السلطان هيثم بن طارق في لقائه إلى عدد من المواضيع ذات الأبعاد التنموية والاقتصادية والاجتماعية التي تمس تطلعات المواطنين، مؤكدا أن الحكومة ماضية قدما في كل ما من شأنه الارتقاء بالمواطن في كافة ربوع الوطن، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي؛ لينعم بحياة أكثر هناء ورخاء.

ونوه إلى أن الوصول بعمان إلى المكانة المرموقة التي تستحقها واجب وطني ينبغي أن يسهم فيه كل فرد من أبناء الوطن. كما أكد على “أن الحكومة لن تألو جهدا في القيام بمسؤولياتها لتنفيذ مشاريعها الاستراتيجية بعزيمة وصبر وإصرار؛ لتشق النهضة العصرية المتجددة طريقها برسوخ وثبات”

شهدت سلطنة عمان على مدار عامين من حكم السلطان هيثم بن طارق، زيارات وإنجازات، تؤسس لمستقبل واعد، بنظام حكم يمثل للعمانيين صمام الأمان، كما تتضمن أطرا ومعايير تسهم في تسريع الخطى لتحقيق “رؤية عٌمان 2040” التي تعبر عن التطلعات والطموحات العظيمة لمستقبل أكثر ازدهارًا ونماءً لعُمان.

ويستقبل العمانيون عاما جديدا من حكم السلطان هيثم بن طارق في وقت تمضي فيه بلادهم قدما لتنفيذ الرؤية المستقبلية ”عُمان 2040″، وسط  تفاؤل بمستقبل زاهر، بعد تعديل جميع وكالات التصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للسلطنة إلى مستقرة وإيجابية.وتوقع صندوق النقد الدولي في سبتمبر الماضي تعافيَ الأنشطة الاقتصادية في سلطنة عُمان وتحقيق نمو في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 4.2 بالمائة في عام 2023.