رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف الدولي يمد العراق بمعدات لمواجهة داعش

نشر
الأمصار

أعلن التحالف الدولي اليوم السبت، تسلم القوات الأمنية العراقية ذخيرة ومعدات من قوات التحالف الدولي.

وقال في بيان، إنه “بإشراف قيادة العمليات المشتركة، تواصل قوات التحالف الدولي، تسليم الذخيرة والمعدات إلى القوات الأمنية العراقية، حيث سلّمت إلى فرقة المشاة الأولى وبإشراف نائب قائد الفرقة، ٩ عجلات نوع همر من قاعدة عين الأسد”. 

كما تسلمت قوات التحالف الدولي الخميس الماضي، ذخيرة إلى قوات البيشمركة بقيمة أكثر من 655,384 ألف دولار ونصف دولار أمريكي، وذلك بإشراف قيادة العمليات المشتركة ووزارة البيشمركة.

يذكر أن هذه المعدات، تدعم القوات الأمنية العراقية في مهمته من أجل هزيمة عناصر عصابات داعش الإرهابية وهي جزء من برنامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش الذي تم تنفيذه منذ عام 2014″، والذي يتم تمويله من خلال ميزانية وزارة الدفاع الأميركية المخصصة لعملية العزم الصلب”.

ويهدف برنامج صندوق التمويل الدولي، والذي تشرف على تنفيذه عملية العزم الصلب، إلى دعم الحكومة العراقية في المعركة ضد داعش.

ويمنح التحالف الدولي، العراق بصورة دورية، معدات وأسلحة بغض تدريب وتجهيز القوات العراقية، ورفع استعداداتها لمكافحة الإرهاب.

وكان قد أعلن العراق، في كانون الأول/ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة “داعش”، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية”.

وتخوض السلطات الأمنية العراقية معارك في عدد من المدن للقضاء على ما تبقى من عناصر “داعش” على أراضي البلاد.