رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاصمة السودان تعلن فتح أبوابها للمصدرين والمستوردين العرب

نشر
الأمصار

أكد والى الخرطوم المكلف الطيب الشيخ، دعم الولاية لمجهودات إتحاد المصدرين والمستوردين العرب، وفتح الباب أمام المستثمرين العرب للدخول فى شراكات صناعية وتنموية مع ولاية الخرطوم لاستغلال الموارد المتاحة.

وتطرق الوالى لدى لقائه بمكتبه اليوم بأعضاء المكتب التنفيذي لأمانة الاتحاد فى السودان برئاسة محمد عبد الرحيم، وبحضور مستشاره للمتابعة والخدمات مبارك دوسة، أكد أن ولاية الخرطوم بها العديد من الفرص الاستثمارية خاصة فى مجال البنى التحتية والزراعة والصناعة، بالإضافة لمنطقة الجيلي الصناعية التي لم تستغل حتى الآن.

جدير بالذكر، أنه ينطلق في الثاني من فبراير المقبل ملتقى السودان الزراعى العالمي الثاني بأرض المعارض ببري تحت شعار( إحداث ثورة في الزراعة من أجل مستقبل السودان ) تحت رعاية وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وتنظيم شركة منص سوفت للحلول المتكاملة بمشاركة محلية وعالمية، وذلك ضمن فعاليات ملتقيات السودان التجارية الثقافية العالمية.

السودان

وأكد وكيل وزارة الزراعة والغابات دكتور أبو بكر عمر البشري في مؤتمر صحفي بمكتبه اليوم علي دعم ومساهمة الوزارة لإقامة كل الملتقيات والمعارض والمؤتمرات الزراعية العالمية وما يعرض بشأن ما ابتكره العالم من تقنيات الزراعة التقليدية والذكية والري والمزارع المختلطة وادخال تقنية الهندسة الوراثية في نتاج البذور من أجل زيادة الانتاج ،و تقديم برامج متكاملة للنهضة الزراعية بالبلاد.

وقال الوكيل إن الملتقى يمثل جزءا من نهضة البلاد الزراعية في تبصير المزارعين عن اخر المستجدات بالقطاع الزراعي بالعالم بما يحوي الملتقي من مشاركين علي ارض الواقع والاسفيري التفاعلي المباشر .

جدير بالذكر، أنه خصص مجلس السيادة السوداني، اليوم الثلاثاء، لجنة جديدة برئاسة العضو مالك عقار للتواصل مع كافة المكونات لتوافق سياسي.

قرار جاء بعد ساعات من موافقة مجلس السيادة السوداني رسميا على استقالة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك.

ورحب مجلس السيادة السوداني بمبادرة الأمم المتحدة لحل الأزمة بالبلاد، مطالبا بإشراك الاتحاد الأفريقي فيها.

ويوم السبت الماضي، أعلنت الأمم المتحدة بالتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين، إطلاق مشاورات سياسية أولية بين الأطراف السودانية، تتولى الأمم المتحدة تيسيرها بهدف دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمة السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام نحو الديمقراطية والسلام.

وتأتي مبادرة الأمم المتحدة التي حظيت بترحيب دولي وإقليمي على وقع أزمة سياسية طاحنة تفاقمت بعد استقالة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك من منصبه.

ويواصل السودان حراكا احتجاجيا منذ الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش السوداني في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي قضت بحل مجلسي السيادة والوزراء وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

أمير الكويت يعزي رئيس مجلس السيادة السوداني بضحايا انهيار منجم للذهب

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة.

وعبر أمير الكويت، خلال البرقية فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار منجم للذهب في ولاية غرب كردفان والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

امير الكويت
امير الكويت

بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار منجم للذهب في ولاية غرب كردفان أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء.

السودان
منجم الذهب في السودان

كما بعث الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.