رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تحدث بروتوكول العزل والحجر الصحي لمصابي كورونا

نشر
البحرين
البحرين

أعلن الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا في البحرين، موافقة اللجنة التنسيقية على بدء  تحديث بروتوكول العزل الصحي الاحترازي،  الخميس المقبل الموافق 13 يناير الجاري، وذلك بأن تكون مدة العزل 7 أيام من تاريخ تأكيد الإصابة للحالات القائمة من حاملي الشعار باللون الأخضر في تطبيق “مجتمع واعي” دون الحاجة لإجراء فحص مختبري (PCR) في اليوم السابع لإنهاء العزل.

أما الحالات القائمة من حاملي الشعار باللونين الأصفر أو الأحمر في تطبيق “مجتمع واعي” وغير المتطعمين فيكون تطبيق مدة العزل لـ 10 أيام من تاريخ تأكيد إصابتهم، دون الحاجة لإجراء فحص مختبري (PCR) في اليوم العاشر.

البحرين
البحرين

وأوضح الفريق الوطني الطبي عن تحديث بروتوكول الحجر الصحي الاحترازي للمسافرين القادمين إلى مملكة البحرين عبر كافة المنافذ بدءًا من يوم الخميس، وذلك بتطبيق الحجر الصحي لمدة 7 أيام من تاريخ الوصول للمسافرين القادمين حاملي الشعار باللونين الأصفر أو الأحمر في تطبيق “مجتمع واعي” وغير المتطعمين، مع الإبقاء على المعمول به من عدم الحاجة لتطبيق الحجر الصحي الاحترازي للمسافرين القادمين من حاملي الشعار باللون الأخضر في التطبيق.

وأكد الفريق الوطني الطبي على الجميع أهمية إجراء فحص فيروس كورونا عند الشعور بأية أعراض، ومواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعلن عنها، والإقبال على أخذ التطعيم والجرعة المنشطة منه بما يسهم في دعم كافة الجهود الوطنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا وحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وتابع الفريق الطبي أنه تمت الموافقة على إتاحة الجرعة المنشطة اختياريًا للفئة العمرية البالغة 12-17 عامًا بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم (فايزر-بيونتيك) و(سينوفارم)، وذلك بدءًا من يوم غدٍ، الأربعاء، الموافق 12 يناير الجاري.

وأفاد الفريق الوطني الطبي بأنه يمكن لهذه الفئة العمرية ممن أخذ جرعتين من تطعيم (سينوفارم) أخذ تطعيم (فايزر -بيونتيك) أو تطعيم (سينوفارم) كجرعة منشطة، في حين يمكن لمن أخذ جرعتين من تطعيم (فايزر – بيونتيك) أخذ تطعيم (فايزر – بيونتك) كجرعة منشطة، مشيرًا إلى أن الشعار باللون الأخضر لن يتغير للأصفر في تطبيق “مجتمع واعي” في حال عدم أخذ هذه الفئة للجرعة المنشطة.

كما أشار إلى تحديث بروتوكولات التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم، يأتي في إطار الخطوات التي تقوم بها مملكة البحرين للتصدي لفيروس كورونا بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.