رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق سراح حارس جوهر محمد الذي رفض أوامر حكومة إثيوبيا للإنسحاب من منزله

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلام أورومية، عن  إطلاق سراح تامرات حسين أحد أفراد حراس جوهر محمد بعد خروجه من السجن، بعد إطلاق سراح الإعلامي والمرشح الرئاسي في إثيوبيا جوهر محمد.
ويذكر بأن حراس جوهر محمد كانوا قد رفضوا اوامر حكومية صدرت اليهم بالانسحاب من منزل السيد جوهر محمد تمهيدا على ما يبدوا لاغتياله خصوصا بعد تصريح ابي احمد امام البرلمان الاثيوبي بان الذين يقفون خلف عدم الاستقرار بالبلاد لديهم جنسيات اجنبية ولسوف يهربون للبلدان التي اتوا منها ان استمرت الاحوال الامنية في التدهور ما اعتبره المراقبون بان تلك الرسالة موجه للسيد جوهر محمد باعتباره يمتلك الجنسية الامريكية الامر الذي قامت الحكومة الاثيوبية تسحب منهم السلاح الذي كانوا يستخدمونه ما اجبر جوهر محمد بان يشتري لهم السلاح من ماله الخاص .

ولكن الحكومة الاثيوبية رفضت بان تعطيهم ترخيصا لذلك السلاح لكي تبرر اعتقالهم فيما بعد اثناء تواجدهم برفقة جوهر محمد يوم اغتيال الفنان هجالو هونديسا.

وكانت أصدرت السلطات الإثيوبية، الجمعة، قرارا بإطلاق سراح سجناء معارضين في إطار مصالحة وطنية دعا إليها في وقت سابق رئيس الوزراء آبي أحمد.

ومن أبرز المعارضين المقرر إطلاق سراحهم جوهر محمد، الناشط السياسي الأورومي ومؤسس جبهة تحرير تجراي “سبحت نغا” المعروف بـ”أبوي سبحت”.

كما تقرر إطلاق سراح آخرين من قيادات جبهة تحرير تجراي كان قد تم اعتقالهم خلال دخول قوات الجيش الإثيوبي إقليم تجراي العام الماضي.

وقال مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي، في بيان له اليوم، إن “إثيوبيا ستقدم أي تضحيات تتطلبها من أجل الوحدة الوطنية الدائمة للبلاد”.

إثيوبيا
إثيوبيا