رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. وزير الإعلام يكشف تطورات معركة مأرب

نشر
الأمصار

كشف وزير الإعلام باليمن معمر الإرياني، عن آخر تطورات معركة مأرب والتقدمات الميدانية على جبهتين في مدريتي حريب والجوبة في المحافظة النفطية.

وقال معمر الإرياني، في سلسلة تدوينات عبر حسابه على “تويتر”، إن “أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية يتمكنون من تحقيق تقدم كبير في جبهات جنوب محافظة مأرب”.

قوات ألوية العمالقة
قوات ألوية العمالقة- اليمن

وكشف عن تحرير أجزاء واسعة من مديرية حريب جنوبي مأرب، وسط انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

المسؤول اليمني أشار إلى “تنفيذ ألوية العمالقة والجيش اليمني عملية التفاف محكمة ووصولهم إلى قلب مديرية ‫حريب، متجاوزين مركزها عبر بلدتي لصاد وجراذا، ومحاصرة عناصر مليشيات الحوثي في مركز المديرية”.

كما تم قطع خطوط إمدادات مليشيات الحوثي عبر عقبة “ملعا” التي تصل مديريتي حريب بالجوبة، وسط غطاء من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

على محور آخر بالمعركة الميدانية داخل اليمن،  قال الإرياني، إن “الجيش الوطني اليمني ورجال القبائل توغلوا عبر سلسلة جبال البلق الشرقي عدة كيلومترات إلى شرق معسكر أم ريش، في مسعى لتطويق بقايا عناصر المليشيا الحوثية في اتجاه الشرق والغرب من الجبهة الجنوبية في مديرية الجوبة”.

وأعرب الوزير اليمني عن “تقديره للدعم والإسناد الذي يقدمه تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من الأشقاء في الإمارات”، وهو الدعم الذي لعب دور أساسي وحاسم في صناعة الانتصارات التي حققها أبطال ألوية العمالقة، والهزائم النكراء التي منيت بها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا.

كما ثمن الإشراف المباشر والمتابعة المستمرة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لسير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال، وقيادته الحكيمة لمعركة البلاد المصيرية في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني وأداته الحوثية.

وفجر الثلاثاء، بدأت قوات العمالقة عملية عسكرية من 3 محاور في مديرية حريب جنوبي مأرب، ونجحت في تحرير العديد من المناطق الواسعة من قبضة مليشيات الحوثي.

يأتي ذلك بعد انتصارات واسعة وكبيرة حققتها قوات العمالقة في شبوة ضمن عملية “إعصار الجنوب” والتي نجحت في تطهير كامل المحافظة من مليشيات الحوثي الإرهابية.