رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يشارك في جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بمنتدي شباب العالم

نشر
الجلسة الرئيسية لمنتدى
الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسي

شارك الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولى، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثانى لمنتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة، فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 10 وحتى 13 يناير الحالى.

حضر الجلسة، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وعصام شيحة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

وشارك الرئيس قبل قليل، في جلسة نقاشية بمنتدى شباب العالم عن التغير المناخي، في يومه الثاني، اليوم الثلاثاء، بمشاركة كل من: السفير محمد نصر مدير إدارة المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، ومستشار مجموعة المفاوضين الأفارقة، وكاسي فلاين المستشار الاستراتيجي بشأن تغير المناخ بالمكتب التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعقيل حاجات مؤسس شركة للاستشارات البيئية والتنموية في إفريقيا، وكريم طراف مؤسس شركة (هوا- سوا) ، وماركو شلتس باحث واستشاري بمؤسسة “أوبن إيرث”، إلى جانب مجموعة من المتحدثين عن بُعد.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار “العودة معا”، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.
وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي “السلام والإبداع والتنمية”.
وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.