رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يحيل أعضاء مجلس النواب السابق إلى التقاعد

نشر
الرئيس العراقي برهم
الرئيس العراقي برهم صالح

علنت وزارة العدل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مرسوم جمهوري بإحالة أعضاء مجلس النواب العراقي (عددهم 324)، للدورة ‏البرلمانية الرابعة إلى التقاعد.

وذكر بيان للوزارة، أن”العدد الجديد بالرقم (4663) يتضمن صدور مرسوم جمهوري رقم (65) لسنة 2021، بإحالة أعضاء مجلس النواب للدورة البرلمانية الرابعة الى التقاعد”.

وأضاف أن” العدد تضمن أيضا صدور مرسوم جمهوري رقم (66) لسنة 2021، الذي دعا مجلس النواب المنتخب بدورته الخامسة للانعقاد يوم الأحد الموافق 2022/1/9″.

الرئيس العراقي يحيل أعضاء مجلس النواب السابق إلى التقاعد (وثيقة)

أخبار أخرى

الرئيس العراقي يؤكد الحاجة لتوحيد الصف الوطني وحماية أمن واستقرار البلاد

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، على الحاجة لتوحيد الصف الوطني وحماية الأمن والاستقرار، والشروع في الاستحقاقات المقبلة، وذلك من خلال تشكيل حكومة فاعلة تستجيب لتطلعات المواطنين، وتعمل على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليوم مع رئيس مجلس النواب العراقي الأسبق محمود المشهداني، وذلك حسبما ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

وقد بحثا الجانبان خلال اللقاء، مستجدات الأوضاع السياسية والتحديات التي تواجه البلاد.

 

أخبار أخرى

الرئيس العراقي: مُواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي هي مُهمتنا الحالية

قال الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، إن مواجهة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي هي مهمة بلاده الحالية.

وكتب صالح في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إن هجمات “داعش” على حواجز البيشمركة في قضاء مخمور خطيرة، ومواجهتها هي مهمتنا الملحة الحالية، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون بين الجيش العراقي والبيشمركة للقضاء على الإرهابيين وتوفير الأمن بالمنطقة، معربًا عن تعازيه لأهالي الضحايا.

وشنت عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، أمس الخميس، هجومًا على قرية خضر جيجة بالقرب من جبال قرجوغ، ما أسفر عن سقوط عدد من المدنيين العزل وعدد آخر من قوات البيشمركة بين قتيل وجريح.

من جانبها، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم، أن هجمات “داعش” محاولات كاذبة لإثبات وجودها، مشيرة إلى أن التنسيق مستمر بين الجيش العراقي والبيشمركة في ديالى وكركوك ونينوى.

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن الهجوم محاولة كاذبة لإثبات الوجود، وإنه يجسد مدى عجز تنظيم “داعش” الإرهابي عن مواجهة القوات الأمنية والعسكرية، معربة في الوقت ذاته عن تعازيها لأهالي الضحايا.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد أكد أن هذا الهجوم الإرهابي على إحدى قرى أربيل الغادر لن يمر دون القصاص العادل من الإرهابيين الذين أقدموا على هذا العمل الجبان.

 

الكاظمي: البيشمركة ضمن منظومة الدفاع الوطني والهجوم الغادر عليهم لن يمر دون قصاص

توعد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالقصاص العادل من المجرمين الإرهابيين الذين اقدموا على الهجوم الذي أسفر عن استشهاد عدد من عناصر البيشمركة والمدنيين بالقرب من جبال قرچوخ.

وذكر بيان صادر عن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن “القائد العام للقوات المسلحة تابع باهتمام كبير التعرض الجبان الذي قامت به عصابات داعش الإرهابية على قرية خضرجيجة بالقرب من جبال قرچوغ والذي راح ضحيتة عدد من المدنيين وقوات البيشمركة بين شهيد وجريح”.

وبحسب البيان- فقد نعى القائد العام القوات المسلحة، هؤلاء الشهداء مقدما العزاء لإسرهم ومحبيهم بهذا الحادث، مؤكدا أن هذا الهجوم الغادر لن يمر دون القصاص العادل من المجرمين الإرهابيين الذين اقدموا على هذا العمل الجبان”.

 

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة تشكيل حكومة مقتدرة فاعلة

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة تشكيل حكومة مقتدرة فاعلة تعكس تطلعات العراقيين، موضحا أن استقرار البلد وحماية أمن المواطنين أولوية قصوى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي الخميس، مع وفد ضمَّ نواباً مستقلين، استعرض خلاله الاستحقاقات الوطنية المقبلة.

وأشار صالح، إلى ضرورة الشروع في عملية إصلاحات واستكمال الملفات المتعلقة بالأوضاع المعيشية والخدمية المرتبطة بشكل وثيق مع احتياجات المواطنين، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية العراقية.

وأوضح أن مجلس النواب الجديد يكتسب أهمية كبيرة واستثنائية، كونه جاء بعد انتخابات مبكرة، استجابةً لرأي عام وطني واسع يطالب بالإصلاح وتحسين الأوضاع العامة في البلد، وذلك يستدعي تكاتف الجميع ورص الصف الوطني من أجل الشروع في هذه الاستحقاقات الكبرى، وتشكيل حكومة مقتدرة فاعلة تعكس تطلعات العراقيين.