رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلبية مسحة منتخب تونس قبل مواجهة مالي في أمم إفريقيا 2022

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

أجرى منتخب تونس مسحة طبية أخيرة، للاطئمنان على صحة اللاعبين والتأكد من عدم إصابة أحدهما بفيروس كورونا، قبل ضربة البداية ضد منتخب مالي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون التي بدأت من أمس الأحد 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

تونس ضد مالي

منتخب تونس
منتخب تونس

ومن المقرر أن يواجه منتخب تونس نظيره مالي في مواجهة قوية بعد غداً الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم سلبية مسحة كورونا لجميع أفراد بعثة المنتخب التونسي، قبل مواجهة مالي في افتتاح مشوار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويقع منتخب تونس في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، مع كل من مالي وجامبيا وموريتانيا.

جدير بالذكر أن منتخب الكاميرون صاحب الأرض، قد افتتح منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، أمس الأحد بثنائية مثيرة على شباك بوركينا فاسو.

 

سايقًا، أعلنت تقارير صحفية عن عودة المحترفين التونسيين فى الدوريات الأوروبية بداية من اليوم الإثنين، على أن ينضموا لمعسكر منتخب تونس استعداداً لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل.

وذكرت جريدة “foot24″، فى تقرير صباح اليوم الإثنين، أن منتخب نسور قرطاج سيعزز صفوفه بكل من: منتصر الطالبي (روبين كازان – روسيا)، ديلان برون ( ميتز – فرنسا ) ، عمر الرقيق ( هيرتا برلين – ألمانيا ) ، أسامة الحدادي( يني ملطية سبور – تركيا)، محمد دراقر (نوتينجهام فورست – إنجلترا) ، إلياس السخيري ( كولن – ألمانيا)، سيف الدين الخاوي (مارسيليا – فرنسا)، ووهبي الخزري (سانت إيتيان – فرنسا).

منتخب تونس
منتخب تونس

وفي نفس السياق، أدى انقطاع التيار الكهربائي فى ملعب “رادس” الدولي إلى تعطيل تدريبات منتخب تونس أمس، استعدادا لخوض لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واضطر منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس إلى وقف مران الفريق؛ بسبب عدم وجود تيار كهربائي، ما أدى إلى صعوبة رؤية اللاعبين لبعضهم وسط ظلام دامس أحاط بالفريق.

وانتهى الأمر بالمدير الفني بقرار إلغاء التدريبات الجماعية للفريق التي كان مقررا لها اليوم الأحد، بعد انتظار عودة التيار الكهربائي لفترة طويلة.

منتخب تونس
منتخب تونس

وأكد بيان صادر عن الاتحاد التونسي، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، إلغاء المران الجماعي للمنتخب التونسي بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
ويتواجد المنتخب التونسي في مجموعة تضم مالي وموريتانيا وجامبيا.

وضمت القائمة النهائية 28 لاعبا، وغاب عنها كل من: فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري وحارس المرمى معز حسن ومحترف أبها السعودي سعد بقير وكذلك فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز.
فيما شهدت القائمة النهائية تواجد ثلاثى الدورى المصري علي معلول لاعب الأهلى وحمزة المثلوثي لاعب الزمالك وزميله سيف الدين الجزيري.