رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم “Encanto” يحقق 3.22 مليون دولار فى أول أسبوع عرض

نشر
الأمصار

استطاع فيلم ديزني الموسيقي العائلي “Encanto” أن يحقق إيرادات وصلت إلى 3.22 مليون دولار في المملكة الوسطى الصين، وفقًا لبيانات منصة Maoyan.

في حين زادت إيرادات فليم الأنيمشن Encanto بنحو 5 ملايين دولار خلال الأسبوع الجارى، وذلك بعدما وصلت الإيرادات إلى 206 ملايين و101 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمى، وذلك منذ طرحه يوم 24 نوفمبر من العام الماضى 2021 بدور العرض المختلفة حول العالم، وهو من إنتاج شركة ديزنى.

وانقسمت الإيرادات بين 91 مليونًا و701 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و114 مليونا و400 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى.

فيلم Encanto يدور حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد في عائلتها التي لم تحصل على قوى سحرية.

Encanto

ويقوم ببطولة فيلم Encanto صوتيًا كل من ديان جيريرو، ستيفاني بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافي كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو.

فاز فيلم الرسوم المتحركة “Encanto” من إنتاج استديوهات ديزني، بجائزة جولدن جلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة، خلال فعاليات النسخة الـ79، والتي تقام دون تغطية إعلامية أو حضور شخصي.

وفرضت المنصات الرقمية هيمنتها على ترشيحات جولدن جلوب بشكل كبير، ويأتي في مقدمتها منصة «نتفليكس» التي استحوذت على نصيب الأسد من ترشيحات «جولدن جلوب» برصيد ١٧ ترشيحا، بفضل فيلم «THE POWER OF THE DOG» للمخرجة جين كامبيون، المتصدر للترشيحات في ٧ فئات. تلاه أفلام: «DON’T LOOK UP» و«TICK، TICK…BOOM» و«The Lost Daughter» و«The Hand of God»، وتدخل منصة «آبل» السباق بفيلمى «CODA» و«The Tragedy of Macbeth»، فيما تنافس منصة «أمازون» بفيلم وحيد وهو «Being the Ricardos».

من ناحية أخرى انتهت أزمة سكارليت جوهانسون وشركة ديزنى بصورة كاملة بعدما وصلت إلى ساحات المحاكم ومقاضاة النجمة الشهيرة للشركة بالإضافة لطلب تعويض مالى ضخم وصل لـ100مليون دولار بعدما عرضت الشركة الفيلم في المنصات دون التعاقد معها على ذلك.