رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولى عهد الأردن يشكر السيسي على تنظيم منتدى يجمع الشباب بصناع القرار

نشر
الأمصار

نشر ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، صوره له برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، وعبر عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الهام.

وعلق الأمير الحسين بن عبد الله على الصورة التي نشرها عبر حسابه على انستجرام،”سُعدت اليوم بالمشاركة في #منتدى_شباب_العالم، شكراً لمبادرة فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنظيم هذا المنتدى الهام الذي يجمع الشباب بصناع القرار والمفكرين لتبادل الرؤى والأفكار حول العديد من القضايا والمواضيع ذات الأهمية”.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، اليوم بشرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

السيسى

يعد منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكان تحت شعار «الابتكار، التقدم»، أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المؤتمرات الوطنية للشباب، والتي تحولت إلى منصة للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري.

في 25 أبريل 2017 قدمت مجموعة من الشباب المصري في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم للانخراط في حوار مع شباب العالم. في 24 يوليو 2017 وأثناء المؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميًا عن إطلاق منتدى شباب العالم الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2017، ودعا فيه الشباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن رؤاهم لمستقبل بلدانهم.

السيسى

النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في عام 2017

 

أطلقت مصر النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في عام 2017 ، لتكون منصة عالمية تهدف إلى الجمع بين الشباب الاستباقي في المجالات المختلفة من مختلف الجنسيات والخلفيات لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع التي تهم سكان العالم. يوفر المنتدى فرصة للأجيال الشابة لتبادل رؤيتهم والتعبير عن أفكارهم من أجل تعزيز الحوار المفتوح بين الثقافات والحضارات المختلفة وإرسال رسالة السلام والوحدة والتقدم إلى العالم بأسره. يشرك المنتدى الشباب في بيئة غنية، مما يسمح لهم بالتفاعل مع كبار صناع السياسات والتواصل مع الشباب الواعدين من المنطقة والعالم بأسره.

في فبراير 2021، اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث الأولى لمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.