رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 9 أشخاص وإصابة 4 في انفجار بأفغانستان

نشر
انفجار في أفغانستان
انفجار في أفغانستان
وقع انفجار في ولاية ننغرهار بأفغانستان، أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 4 آخرين.
 ونقلت الوكالة عن مصدر محلي قوله، إن قذيفة هاون انفجرت قرب مدرسة بمنطقة لالبورا في ولاية ننغرهار، ما تسبب في سقوط قتلى ومصابين.
انفجار في أفغانستان
انفجار في أفغانستان
وأشار المصدر إلى أن المصابين نتيجة الحادث تم نقلهم إلى المستشفى.
ولم تعلن جهة مسؤوليتها حتى الآن، لكن تنظيم “داعش” الإرهابي في أفغانستان (المحظور في روسيا)، الذي ظهر أول مرة في ننغرهار عام 2015، ينشط في هذه الولاية وأعلن مسؤوليته عن سلسلة اعتداءات دامية وقعت في أفغانستان منذ عادت طالبان إلى السلطة.
كما لقي أكثر من 120 شخصًا حتفهم في هجمات نفذها التنظيم في وقت سابق هذا العام استهدفت مسجدين يتردد عليهما أفراد أقلية الهزارة الشيعية.

وأنهت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) سحب قواتهم من أفغانستان، في 31 أغسطس/آب الماضي، بعد تواجد في هذا البلد استمر لنحو 20 عاما.

وسيطرت طالبان، في 15 أغسطس الماضي، على العاصمة كابول ومعظم ولايات أفغانستان، وشكلت حكومة انتقالية؛ وذلك عقب مغادرة الرئيس السابق أشرف غني وعدد من المسؤولين، أراضي البلاد.

في ديسمبر 2021 قتل 4 أشخاص وأصيب عدد آخر من بينهم عنصران من حركة طالبان، إثر انفجار 3 قنابل في مناطق متفرقة من أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الأفغانية المشكلة من حركة طالبان، سعيد خوستي، في بيان، إن تفجيرا أسفر عن مقتل شخص وإصابة عنصرين من حركة طالبان [منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطتها الإرهابية].

في المقابل، قالت مصادر، إن “عبوة ناسفة انفجرت في منطقة شاه شهيد في المنطقة الثامنة في كابول أوقع 3 قتلى”.

وفي ذات السياق، قال شاهد عيان إن عبوة ناسفة ثانية انفجرت في منطقة “داشت بارشي” في كابول، دون وقوع إصابات.