رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مصر من منتدى شباب العالم: «يجب إدراك أهمية الحوار واحترام اختلافنا»

نشر
الأمصار

قال رئيس جمهورية مصر العربية، عبدالفتاح السيسي، في منتدى شباب العالم، اليوم الاثنين، إن منتدى شباب العالم تلك المنصة التى باتت منصة للحوار وأداة لتبادل الرؤى بين العالم.

وأكد الرئيس السيسي أنه “‏يجب إدراك أهمية الحوار واحترام اختلافنا”.

السيسي
السيسي

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي

قال “أن منتدى شباب العالم تلك المنصة التى باتت منصة للحوار وأداة لتبادل الرؤى بين العالم، خاصة في لحظة فارقة من التاريخ الإنسانى، وليس للإنسانية سبيل سوى إنهاء الصراعات وإنهاء الخلافات لإخلاص النوايا وإدارة الخلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام، ويشرفني أن أعلن اطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.. بسم الله نبدأ ومن أجل المستقبل نعمل”.

جاء ذلك خلال منتدى شباب العالم وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

نبذة عن منتدى شباب العالم

يعد منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكان تحت شعار «الابتكار، التقدم»، أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المؤتمرات الوطنية للشباب، والتي تحولت إلى منصة للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري.

في 25 أبريل 2017 قدمت مجموعة من الشباب المصري في المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم للانخراط في حوار مع شباب العالم. في 24 يوليو 2017 وأثناء المؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميًا عن إطلاق منتدى شباب العالم الذي سيعقد في شرم الشيخ في نوفمبر 2017، ودعا فيه الشباب من جميع أنحاء العالم للتعبير عن رؤاهم لمستقبل بلدانهم.

أطلقت مصر النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في عام 2017 ، لتكون منصة عالمية تهدف إلى الجمع بين الشباب الاستباقي في المجالات المختلفة من مختلف الجنسيات والخلفيات لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع التي تهم سكان العالم. يوفر المنتدى فرصة للأجيال الشابة لتبادل رؤيتهم والتعبير عن أفكارهم من أجل تعزيز الحوار المفتوح بين الثقافات والحضارات المختلفة وإرسال رسالة السلام والوحدة والتقدم إلى العالم بأسره. يشرك المنتدى الشباب في بيئة غنية، مما يسمح لهم بالتفاعل مع كبار صناع السياسات والتواصل مع الشباب الواعدين من المنطقة والعالم بأسره.

في فبراير 2021، اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث الأولى لمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.