رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس الأمم الإفريقية.. الكاميرون تفتتح البطولة بانتصار على بوركينافاسو

نشر
الأمصار

حققت الكاميرون فوزا مهما في أول مباريات كأس الأمم الأفريقية على منتخب بوركينا فاسو 2-1، في البطولة التي تنظمها الكاميرون، من 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022.

كأس الأمم الأفريقية
الكاميرو وبوركينافاسو

وتضم المجموعة الأولى إلى جانب الكاميرون وبوركينا فاسو، كل من إثيوبيا والرأس الأخضر.

وحصد المنتخب الكاميروني لقب أمم إفريقيا 5 مرات كان آخرها عام 2017، فيما لم يفز المنتخب البوركيني باللقب على مدار تاريخه.

سادت أجواء جماهيرية مبهرة في ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، قبل دقائق من انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تبدأ مساء اليوم الأحد في الكاميرون.

كأس الأمم الأفريقية
حفل الإفتتاح

وحضر رئيس الكاميرون بول بيا في سيارة مكشوفة، برفقة زوجته، إلى ملعب المباراة وصعد للمقصورة مع حضور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وتم وضع تصميم لكأس البطولة، مع تغطية بألوان مبهجة لأرضية الملعب وعروض لموسيقى عسكرية وسط تفاعل جماهيري.

كأس الأمم الإفريقية
تواج جماهيري في حفل الإفتتاح

وحضر صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والذي نال تشجيعا حارا من الجماهير، بمجرد ظهوره في الشاشة الكبرى بالاستاد وتواجد أيضاً بجانب نوانكو كانو، نجم منتخب نيجيريا.

ويتواجد في مدرجات الملعب آلاف المشجعين بعد موافقة الاتحاد الأفريقي “كاف” على حضور 80% من سعة الاستاد في لقاءات المجموعة الأولى.

أفتتح اللاعب البوركينابي جوستافو سانجاري، أهداف بطولة كأس الأمم الإفريقية، في نسختها 33 التي تستضيفها الكاميرون.

وهز سانجاري شباك الكاميرون، بعد مرور 24 دقيقة من عمر لقاء الافتتاح، ضمن المجموعة الأولى بالكان.

واستغل سانجاري هفوة من حارس الكاميرون أندريه أونانا، الذي حاول التصدي لكرة عرضية، لكنها مرت منه، ليسجل لاعب بوركينا فاسو هدف التقدم لبلاده.

عاد منتخب الكاميرون سريعا، قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق فينسيت أبو بكر الذي سجل ثنائية الكاميرون من ركلتي جزاء في الدقيقتين 40 و45.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الأولى التي تضم بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر، بعدما حصد أول 3 نقاط في مشواره بالكان.