رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: قصف تركي لقريتي قرموغ وخانه شمال البلاد

نشر
الجيش التركي
الجيش التركي

كشفت مصادر سورية، أنه تتعرض قريتا قرموغ وخانه شرق مقاطعة كوباني في سوريا  على الحدود مع تركيا إلى القصف، ضد قوات سوريا الديمقراطية.

واكدت المصادر، أن الاحتلال التركي يقصف قرية “قرموغ” بريف مدينة كوباني الغربي بــ3 قذائف من نوع “ٲوبيس”، وٲنباء عن ٳصابة مدنيين اثنين كحصيلة ٲولية.

جدير بالذكر، أنه اتخذت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا، إجراءات لـ«تحصين» قاعدتها العسكرية في شمال شرقي سوريا، بعد تعرضها لقصف من ميليشيات إيرانية في ريف دير الزور قبل يومين.

المرصد السوري
مرصد سوريا

وكان المرصد السوري قد أشار يوم أمس إلى أن طائرات مسيرة “مجهولة”، جددت ضرباتها الجوية لمواقع الميليشيات التابعة لإيران في منطقة غرب الفرات في سوريا، إذ استهدفت مع ساعات الفجر من اليوم الخميس، موقعًا عسكريًا في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدى لخسائر مادية، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الاستهداف الجوي سبقه دوي انفجارات، سُمعت في أماكن عدة ضمن منطقة شرق الفرات بريف دير الزور الشرقي، قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن هجوم صاروخي على القاعدة.

سوريا
أمريكا تحصّن قاعدتها شرق سوريا

كما أفاد مرصد سوريا بأن قصفا متبادلا بين قوات التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية شهدته محافظة دير الزور فجر الأربعاء، إذ سقطت 3 قذائف صاروخية أطلقتها ميليشيات تابعة لإيران مستهدفة حقل العمر النفطي “أكبر قاعدة تابعة للتحالف” على الأراضي السورية، والتي تقع بريف دير الزور الشرقي، وجرى إطلاق القذائف الصاروخية من بادية الميادين غرب الفرات.

ووفقا لمصادر مرصد سوريا، فإن إحدى القذائف سقطت في مهبط للطيران المروحي في القاعدة، بينما سقطت قذيفتان بمواقع خالية ما أدى لأضرار مادية فقط، دون معلومات عن خسائر بشرية.

سوريا
القوات التركية

وعقب الاستهداف قامت قوات التحالف بإطلاق قذيفتين اثنتين على بادية الميادين، دون معلومات عن خسائر بشرية أيضًا.

وكان المرصد السوري أشار في 4 يناير، إلى أن طائرات مسيّرة قصفت مواقع تتحصن بها ميليشيات موالية لإيران في محيط مزارع “مزار عين علي” الواقع على أطراف مدينة القورية ضمن بادية العشارة ببادية دير الزور الشرقية، تزامن ذلك مع تحليق لطيران حربي تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.