رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات الطقس غدًا السبت.. أمطار 3 أيام تصل إلي القاهرة وشبورة ورياح

نشر
هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسقط أمطار علي غرب البلاد تمتد إلي السواحل الشمالية وتصل إلي القاهرة خلال حالة الطقس غدًا السبت، وتستمر الشبورة فى الصباح وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال ببعض المناطق.

وتتوقع الأرصاد أن تستمر الأمطار المتفاوتة الشدة على أماكن متفرقة اعتبارًا من طقس غدٍ السبت وحتى الإثنين المقبل لمدة 3 أيام.

 

توقعات حالة الطقس غدً السبت 8-1-2022

تستمر توقعات هيئة الأرصاد بتكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر، والتى تكون كثيفة وتصل إلي حد الضباب علي بعض المناطق.

وتبدأ الشبورة من الرابعة فجرًا وتمتد للثامنة صباحًا، وتتكون على الطرق المتجهة إلي الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات القناة.

وتتكون الشبورة الكثيفة أيضًا على الطرق المتجهة إلي القاهرة وشمال الصعيد ووسط سيناء وأيضًا الإسكندرية خلال حالة الطقس غدًا.

ويكون الطقس غدًا السبت معتدل الحرارة على أغلب الأنحاء بما فيها القاهرة والإسكندرية، ما عدا شمال الصعيد فميل للدفء فى حين يكون دافئًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

السبت
الأرصاد الجوية

ويصل الطقس إلي حد الصقيع على وسط سيناء، بينما يكون الطقس فى مصر غدًا شديد البرودة ليلأً على كافة الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة

تسببت الشبورة المائية الكثيفة في الصباح التي تصل إلى حد الضباب ببعض المناطق في إغلاق 4 طرق رئيسية، وصعوبة القيادة على طرق عديدة خلال حالة الطقس اليوم الجمعة.

السبت
الأرصاد الجوية

وأعلنت الإدارة العامة للمرور عن غلق طريق محور 30 يونيو المتجه من بورسعيد للإسماعيلية، وطريق الإسكندرية- القاهرة الصحراوي وطريق بورسعيد المتجه إلى دمياط، وطريق شبرا بنها الحر، بسبب الشبورة الكثيفة في الصباح.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية بوجود ضباب كثيف على طرق بورسعيد وداخل المدينة، وانخفضت مستوي الرؤية الأفقية إلى 100 متر، مطالبة السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.