رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات العراقية تكتشف كدس عتاد تابع لـ”داعش” في الأنبار

نشر
العراق
العراق
أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، أن قوات الأمن عثرت في محافظة الأنبار على كدس عتاد تابع لتنظيم “داعش” الإرهابي.
العراق
العراق
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان  إن اكتشاف ذلك العتاد جاء “بعملية استباقية استندت على معلومات استخبارية دقيقة وبالتعاون مع شرطة الأنبار وقوة من الجيش”.
وأوضح البيان أنه “تم العثور على كدس عتاد من مخلفات عصابات “داعش” يحتوي (310) حاوية عتاد عيار 14.5 مقاومة طائرات في منطقة الشاعي وادي دمامة في الرطبة في محافظة الأنبار، وتم استلام الكدس من قبل الهندسة العسكرية لقيادة عمليات الجزيرة لغرض المعالجة”.
وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة الاتحادية في العراق، يوم الأربعاء الماضي، إجراءات جديدة لمنع تنقل “فلول الإرهاب”، بين محافظتي كركوك وصلاح الدين المتجاورتين.
وقالت قيادة الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، إنها تنشر 16 نقطة ومرابطة أمنية بين المحافظتين لمنع تنقل فلول الإرهاب بينهما.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” تصريحات عن قائد الفرقة الخامسة اللواء حيدر يوسف المطوري، أكد فيها أن قواته “أكملت تطهير الشريط الحدودي بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، لتأمين المناطق التي كانت تستغلها عصابات “داعش” الإرهابية، بالتعرض على القطعات الأمنية في الرشاد وزيتون”.
فيما أعلنت السلطات العراقية أمس الخميس، القبض على 11 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي بعمليات أمنية متفرقة.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول – في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – إن عناصر “جهاز مكافحة الإرهاب” ألقوا القبض على “11 إرهابيا من عصابات داعـش في مناطق مختلفة”.

وأضاف المتحدث أن عناصر الجهاز نفذوا “واجبات نوعية مُتعددة” بدأت بمحافظة الأنبار غربي العراق والتي أُلقي القبض فيها على “7 من العصابات التكفيرية”.

كما تمكن الجهاز من القبض على “4 إرهابيين اثنان منهُم في محافظة كركوك والآخران في مُحافظتي صلاح الدين وديالى”.

وجاءت عمليات الاعتقال بتوجيه من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المُسلحة مصطفى الكاظمي، وفقا للبيان.

وأعلن العراق في أواخر عام 2017 تحرير كافة أراضيه من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، لكن السلطات تشن باستمرار عمليات أمنية لملاحقة خلايا التنظيم التي تنفذ بين الحين والآخر هجمات في البلاد.