رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال بطلًا لكأس السوبر السعودي بعد الفوز على الفيصلي بركلات الترجيح

نشر
الهلال يتوج ببطولة
الهلال يتوج ببطولة كأس السوبر السعودي

توج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق الفيصلي بركلات الترجيح بنتيجة 4_3، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “الأمير فيصل بن فهد (الملز).

وافتتح الفيصلي التسجيل في البداية بهدف في الدقيقة 16 عن طريق محمد العمري، بينما سجل روما أمالفيتانو الهدف الثاني في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وقلص سالم الدوسري النتيجة لصالح الهلال بهدف في الدقيقة 40، بينما سجل ياسر الشهراني هدف التعادل في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

وألغى حكم المباراة هدف لصالح الفيصلي سجله جويليرمي أوجوستو في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، وذلك نظرا لوجود تسلل عليه قبل تسجيل الهدف.

الهلال يتوج ببطولة كأس السوبر السعودي
الهلال يتوج ببطولة كأس السوبر السعودي

وشهدت المباراة حالة طرد، بعدما أشهر الحكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي ومنتخب الرأس الأخضر، وذلك في الدقيقة 46 قبل نهاية الشوط الأول بسبب تدخله باليد على الكوري الجنوبي يانج هون سو.

وجاءت المباراة مشتعلة وحماسية منذ بداية اللقاء، خاصة بعدما سجل عنابي سدير ثنائية خلال الشوط الأول، لكن الهلال استغل النقص العددي لدى الفيصلي وعاد بالنتيجة، حتى ذهبت إلى ركلات الترجيح وحسما زعيم أسيا.

وفي الدقيقة 59، ألغى الحكم هدفا أحرزه الفيصلي بعد العودة لتقنية حكم الفيديو، ليستمر التعادل 2/2.

واتجهت المباراة إلى ركلات الجزاء بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2. ونجح فريق الهلال فى حسم المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 3، ليتوج باللقب للمرة الثالثة فى تاريخه، كأكثر المتوجين باللقب.