رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يحسم أزمة مونديال الأندية بالعاصمة الكاميرونية غدًا

نشر
صامويل إيتو
صامويل إيتو

يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” في الساعة 12 ظهر غد الجمعة، بالعاصمة الكاميرونية بحضور كل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس كاف، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لمناقشة العديد من الملفات المهمة على رأسها موعد كأس العالم للأندية.

ووصل هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى لكرة القدم “فيفا”، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي “كاف”، إلى الكاميرون لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي.

ويعقد الاجتماع في الساعة 12 ظهر غد الجمعة، بالعاصمة الكاميرونية، بحضور كافة أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس كاف، وجياني إنفانتينو رئيس فيفا.

ويشهد الاجتماع لأول مرة حضور رفيع المستوى من ممثلي فيفا، بعد التصريحات المثيرة لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو تجاههم.

كما يناقش المكتب التنفيذي، عدة نقاط مهمة أبرزها الإجراءات التي سيتخذها كاف خلال فعاليات كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها يوم 9 يناير الجاري بالكاميرون، لضمان استمرار منافسات البطولة.

 

كما سيناقش المكتب التنفيذي في اجتماعه، كافة الأمور العالقة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأفريقي “كاف”، التي يعد أبرزها تضارب مواعيد كأس العالم للأندية بالإمارات مع كأس الأمم الأفريقية.

 

من جهة أخرى، أدى المنتخب المصري تدريبه المعتاد في الحادية عشر صباح اليو،م على الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة استعدادًا للسفر إلى الكاميرون للمشاركة فى نهائيات الأمم الأفريقية.

 

وكان المنتخب المصري الوطني قد أجرى صباح اليوم مسحة طبية جديدة استعدادًا للسفر، فيما تقرر بشكل نهائي أن يكون التوجه إلى الكاميرون في الحادية عشر صباح بعد غد السبت 8 يناير، لمنح اللاعبين راحة يراها الجهاز الفني مطلوبة، واستثمارًا للموافقة التي حصل عليها الى تحاد الكرة من الكاف، على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة جاروا الكاميرونية لمدة يوم إضافي.

 

وقرر الجهاز الفني بقيادة كيروش استمرار غلق تدريبات، الفريق كإجراء احترازى تخوفًا من أى إصابة بفيروس كورونا.