رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. إصابة وزير الصحة بـ(كورونا) وخضوعه لبروتوكول العزل المنزلي

نشر
وزير الصحة الكويتي
وزير الصحة الكويتي

أعلنت وزارة صحة الكويت اليوم الخميس، إصابة وزير الصحة الدكتور خالد السعيد، بفيروس (كورونا).

وذكر بيان أصدرته الصحة الكويتية أن نتيجة المسحة التي أجريت للوزير صباح اليوم كانت إيجابية، وأن الوزير سيطبق بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية مع ممارسة مهامة الوزارية عن بعد.

وزير الصحة الكويتي
وزير صحة الكويت

سجلت الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، 2246 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 423042 حالة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في بيان: إنه تم تسجيل 211 حالة شفاء ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 412485 متعافيًا.

فيما تم تسجيل حالة وفاة جراء الإصابة ليكون إجمالي عدد الحالات المسجلة 2469 حالة وفاة، مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 5ر97%.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن إتاحة جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين الكويتيين لمن تلقوا الجرعتين السابقتين من اللقاح ، حيث وفرت الوزارة خدمة الحجز الإلكتروني للمواعيد لأخذ الجرعة الثالثة من اللقاح وفق القواعد التي وضعتها وزارة الصحة الكويتية في سياق شرح أهمية الجرعة. حيث يجب على من حصل على جرعتين تسجيل اسمه في الجرعة الثالثة، لأنه من المهم والضروري للجسم أن يقاوم الفيروس في حال إصابته، وفيما يلي سنخبرك بكيفية تحديد موعد الجرعات الثالثة في الكويت.

وتعقد اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا فى الكويت، اليوم الخميس اجتماعها، لرفع توصياتها لمناقشتها في اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده عصر اليوم.

وقالت مصادر حكومية مسؤولة عبر «القبس»، بأن الوضع الوبائي في الكويت جيد، وأن زيادة الإصابات متوقعةٌ في ظل التصاعد الكبير للإصابات بمتحور الوباء حول العالم أخيراً.

وأكدت المصادر للقبس الكويتية أن الفيصل في خطورة الوباء يكمن في ارتفاع الوفيات وحالات الإشغال السريري بالعناية المركزة، وهي في المستوى الطبيعي في البلاد، موضحةً أن نشاط الفيروس محلياً يشير إلى إمكان استمرار تصاعد معدلات الإصابة اليومية حتى مطلع شهر فبراير المقبل، لتبدأ بعدها في الهبوط تدريجياً.