رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال أمام الفيصلي في كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية، اليوم الخميس إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، حيث النسخة الثامنة من كأس السوبر السعودي، بين الهلال بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والفيصلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.

كأس السوبر السعودي
كأس السوبر السعودي

وتم نقل المباراة إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، بدلًا من ملعب الملك فهد الدولي، لانشغال الأخير بالتجهيزات لاستقبال السوبر الإسباني.

ويرغب الهلال في زيادة حصته من ألقاب السوبر بإحراز للمرة الثالثة، فيما يحلم الفيصلي بالفوز بالكأس لأول مرة في تاريخه.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين خلال 6 أيام فقط، بعد مباراة الدوري يوم الجمعة الماضي والتي كانت دراماتيكية، تقدم فيها الفيصلي بثنائية نظيفة، قبل أن يعود الهلال بريمونتادا مثيرة، وسجل ثلاثة أهداف متتالية، أنهى بها اللقاء لصالحه (3-2).

وستكون هذه المرة الخامسة التي يظهر فيها الهلال في مباراة السوبر السعودي، فقد سبق له المشاركة في نسخ أعوام 2015 و2016 و2017 و2020، وخرج منها باللقب في مرتين وبالوصافة في مثلهما.

بينما ستكون مباراة الغد الظهور الأول للفيصلي في مباراة السوبر، بعد أن أحرز كأس الملك لأول مرة في تاريخه.

ويدخل الهلال مباراة الغد بتحديات كثيرة، أهمها تراجع نتائج ومستويات الفريق في المباريات الأخيرة، مما زاد الضغوط على الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم.

وتعتبر مباراة كأس السوبر الفرصة الأخيرة لجارديم، لحماية مستقبله مع بطل دوري أبطال آسيا، حيث تعالت الأصوات المنادية برحيل المدرب.

فنيًا ستكون المباراة بأفكار برتغالية خالصة، بوجود جارديم في الهلال و مواطنه دانييال راموس في الفيصلي، وكل منهما كتاب مفتوح للآخر، وتبقى قدرة كل مدير فني على الاستخدام الأمثل للعناصر المتواجدة معه وتوظيفها بطريقة سليمة.

ويغيب عن الهلال غدا سلمان الفرج، جانج سو، ناصر الدوسري، عبدالله عطيف للإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة رومان امالفيتانو  محترف الفيصلي، وصاحب الهدف الثاني في مرمى الهلال الجمعة الماضي، بعد تعرضه للإصابة في تلك المباراة.

 

ويتوقع أن تكون تشكيلة الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، جانج، محمد البريك.

الوسط: محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، بيريرا، موسى ماريجا.

الهجوم: جوميز.

في المقابل، لن تشهد تشكيلة الفيصلي للمدرب البرتغالي دانييل راموس، تغييرات تذكر عن التي واجهت الهلال في الدوري، الجمعة الماضي.

وسيكون الغياب الوحيد، متمثلا في المحترف الفرنسي رومان أمالفيتانو، حيث سيعوضه المحترف المغربي هشام فايق، ويقود الهجوم مهاجم الرأس الأخضر جوليو تفاريس.

ومن المنتظر أن يدخل الفيصلي اللقاء بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: أحمد الكسار.

الدفاع: محمد العمري، إيجور روسي، رافائيل دا سيلفا، ياسين برناوي.

الوسط: إسماعيل سيلفا، عبد الرحمن الدوسري، هشام فايق، جاليرمي، خالد كعبي.

الهجوم: تفاريس.

كأس السوبر السعودي

الهلال و الفيصليمن جهة أخرى، نفذت تذاكر كأس بيرين للسوبر السعودي المقررة بين الهلال والفيصلي، وذلك بعد نصف ساعة فقط من طرحها.

وكان حساب كأس بيرين للسوبر السعودي طرح في الساعة 9 مساء (بتوقيت مكة) تقريبا تذاكر المباراة عن طريق موقع ticket MX المخصص لبيع تذاكر المواجهة التي ستقام بعد غد الخميس على ستاد الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالملز في العاصمة السعودية الرياض، الذي يتسع لـ (22250 مشجع).

وحددت أسعار التذاكر بـ1000 ريال للمنصة الذهبية، و500 ريال للمنصة الفضية، وواجهة الملعب.

وبلغت قيمة التذاكر الموحدة والعائلات 35 ريالا، مع تخصيص الواجهة السفلى أمام المنصة للقوة الزرقاء (ألتراس الهلال).

يُذكر أن وزارة الرياضة منعت الحضور إلى الملعب في حال الشعور بأعراض كورونا.

وقد اتخذت الوزارة مع الاتحادات والأندية الرياضية كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق البروتوكول الصحي، بما يحقق الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.