رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: القوات الإسرائيلية تقصف محيط قرية الحرية بريف القنيطرة

نشر
سوريا
سوريا

أفادت وكالة الأنباء في سوريا، باعتداء القوات الإسرائيلية بعدد من القذائف على منطقة الأحراج التابعة لبلدة الحرية بريف القنيطرة الشمالى الغربي.

وأوضحت (سانا) أن القوات الإسرائيلية استهدفت بعدد من قذائف الدبابات حراج قرية الحرية وسط سماع دوي انفجارات في المنطقة، مشيرة إلى أن القذائف جاءت تزامنا مع تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي المروحي والاستطلاعي بالمنطقة.

يذكر أن القوات الإسرائيلية اعتدت في الـ 28 من الشهر الماضي بالصواريخ على ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

‏التحالف الدولي: قواتنا ردت بإطلاق 6 قذائف مدفعية على مصدر الهجوم في سوريا

صرح ‏التحالف الدولي، أن القوات ردت علي الهجوم عليها بإطلاق 6 قذائف مدفعية على قاعدتها العسكرية في شمال سوريا، وأن الهجوم علي القاعده العسكرية لم يسفر عن إصابات فقط سبب أضرار طفيفة.

وأوضح التحالف أن ‏القاعدة التي استهدفت في شمال سوريا تضم تواجد استشاري صغير تابع لنا، وأن قواتنا استهدفت بـ 8 جولات من النيران في القاعدة العسكرية التابعة لقسد بشمال سوريا.

وفي نفس اليوم، أكدت مصادر إعلامية أنه سُمع دوي 4 انفجارات صباح اليوم بالقرب من حقل العمر نتيجة لسقوط قذائف مجهولة المصدر على مواقع قريبة من القاعدة الأمريكية الكائنة بالقرب من المدينة العمالية التابعة للحقل الواقع في ريف دير الزور الشرقي.

التحالف الدولي

وقالت المصادر: “إن الاستهداف الذي وقع قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم، أعقبه أصوات إطلاق قوات الاحتلال لقذائف مدفعية ثقيلة لم يتبين بعد هدفها”.

وكانت قوات “التحالف الأمريكي” قد أعلنت عن استهدافها لمنصات صواريخ غرب نهر الفرات بريف دير الزور، زاعمة أنها تشكل تهديداً لها دون أن يصدر تعليق رسمي من الحكومة السورية حول الأمر.

 

قاعدة حقل العمر

قاعدة حقل العمر كانت قد شهدت خلال الأيام الماضية تدريبات للقوات الأمريكية باستخدام الذخائر الحية، حيث قالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”: “إن 6 صواريخ سقطت في مناطق البادية الواقعة بريف الحسة الجنوبية لتضرب أهداف تدريبية.

التحالف الدولي

يُذكر أن القوات الأمريكية تتخذ من الحقول النفطية الأساسية “العمر -التنك -كونيكو”، مقرات لتواجدها الغير الشرعي في مناطق شرق الفرات من ريف دير الزور الشرقي في سوريا.

 

هجمات أخري

وكانت مجموعة مجهولة الهوية قد استهدفت قبل ثلاثة أيام نقاطاً لـ “قسد” في محيط القاعدة الأمريكية في الشدادي، فيما زعمت إحباط هجوم صاروخي على قاعدة حقل العمر في اليوم نفسه.