رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

داوستاشي في صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي

نشر
الأمصار

يستضيف صالون أوبرا الأسكندرية الثقافي، الفنان التشكيلي الكبير، عصمت داوستاشي في أمسية يستعرض خلالها مشواره الفني، ويناقش ارتباط التشكيل بالأدب والنقد.

يشارك فيها الدكتور محمود رشدي أستاذ نظم المعلومات وخبير إدارة الأزمات، والمخرج محمد الدخاخني مخرج فيلم “رحلة داوستاشي”.

وتديره الإعلامية هدي الساعاتي تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام الأنشطة الثقافية بالأوبرا، وذلك في السابعة مساء الاثنين 10 يناير على مسرح سيد درويش ” أوبرا الأسكندرية ” ويصاحبه معرض لأعمال داوستاشي إلى جانب فقرة موسيقية.

داوستاشي
داوستاشي

عصمت داوستاشي

ولد في إحدى العائلات المسلمة التي نزحت من جزيرة كريت بعد تعرضها للاضطهاد والظلم  بالأسكندرية بين حي بحري وحي الأنفوشي بجوار جامع المرسي أبو العباس ييوم 14 مارس 1943، تخرج في كلية الفنون الجميلة عام 1967 (تخصص نحت)

وجدير بالذكر، أن عصمت داوستاشي تشكيلي وكاتب وناقد ويعد أحد علامات الفن المصري المعاصر، ولد بالإسكندرية عام 1943 وتخرج فى كلية الفنون الجميلة قسم النحت عام 1967، تميز بإسلوب خاص في أعماله الفنية أشبه بالتصوف، وله عدة إصدارات أدبية وتجارب في السيناريو والقصة القصيرة.

داوستاشي
داوستاشي

وتتواصل احتفالات دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر بالعالم الجديد، حيث تقدم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى حفلين متتاليين بمصاحبة عارف البيانو جريج مارتن، ومن إخراج مهدي السيد، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء والخميس 5 ، 6 يناير على مسرح معهد الموسيقى العربية.

تأسيس فرقة أوبرا القاهرة

أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميًا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.