رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يضرب رقمًا قياسيًا في عدد اللاعبين المشاركين بالليجا

نشر
برشلونة
برشلونة

حقق فريق برشلونة رقمًا قياسيًا في بطولة الدوري الإسباني، بعد الفوز على ريال مايوركا 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مسابقة الليجا على ملعب “إيبيروستار”.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن برشلونة سجل رقمًا قياسيًا في بطولة الليجا هذا الموسم، بعد إشراك 33 لاعبًا حتى الآن في بطولة الدوري الإسباني.

وقالت الصحيفة، إن البارسا اعتمد على 33 لاعبًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد دخول الوافدين الجدد ألفارو سانز وإستانيس بيدرولا لقائمة البلوجرانا ضد ريال مايوركا أمس الأحد، موضحة أن البلوجرانا خاض مباراة مايوركا وسط غيابات وصل عددها إلى 17 لاعبًا بسبب إصابات عضلية وفيروس كورونا، وهو ما دفع تشافي لضم العديد من اللاعبين الشباب لقائمة المباراة.

وأضافت الصحيفة، أن تشافي هيرنانديز مدرب البارسا منح الثنائي الشاب ألفارو سانز وإستانيس بيدرولا، للمشاركة مع برشلونة ضد مايوركا، ليرفع حصيلة اللاعبين المشاركين حتي الآن في الدوري لـ33 لاعبًا، وهو ما لم يفعله أى ناد حتي الآن في الليجا.

وستزيد قائمة اللاعبين المشاركين من برشلونة في بطولة الليجا إلى 35 لاعبًا، بعد مشاركة داني ألفيش وفيران توريس في الأيام القليلة المقبلة.

وحقق برشلونة فوزًا صعبًا في مباراته الأولى بعام 2022، على حساب مضيفه فريق ريال مايوركا بهدف نظيف، والتي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب “إيبيروستار”، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني “لا ليجا”.

وتحكم برشلونة في مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المباراة، وشهدت الدقيقة 29 قمة سوء الحظ للفريق الكتالوني، بعد أن وقف القائم الأيسر لحارس مايوركا والعارضة أمام تسديدتين للمهاجم الهولندي لوك دي يونج.

وفي الدقيقة 44 نجح لوك دي يونج في تسجيل هدف برشلونة الأول، من ضربة رأسية مستغلا الخروج الخطأ من حارس ريال مايوركا.

واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثاني، والذي جاء أقل في المستوى من جانب الفريقين، ليحصد برشلونة 3 نقاط ثمينة.

وغاب عن الفريق الكتالوني 18 لاعبًا قبل مواجهة ريال مايوركا الأحد، لأسباب مختلفة ما بين إصابات كورونا وأخرى عضلية بالإضافة إلى الإيقاف.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني:

وارتقى برشلونة للمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بينما توقف رصيد ريال مايوركا عند 20 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما يتصدر ريال مدريد برصيد 46 نقطة.