رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدعو المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى

نشر
الكويت
الكويت
دعت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين، اليوم الأحد، إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظًا على سلامتهم.
وحسب بيان نشرته الوزراة عبر حسابها بموقع “تويتر”، فقد عللت دعوتها بعدم الخرج من المنازل بسبب هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية الذي تشهده البلاد حاليًا.
وطالب البيان الذي أصدرته الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، مستخدمي الطريق والموجودين حاليًا في المخيمات ضرورة توخي الحيطة والحذر، مناشدة إياهم عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ “112” أو عمليات الدفاع المدني “1804000” لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية.
كما طالبت مرتادي البحر ضرورة الاتصال على عمليات خفر السواحل “1880888” عند مواجهتهم أي حالة طارئة.
وأعنلت الوزارة إغلاق بعض الطرق الرئيسية في البلاد، بسبب موجة أمطار شديدة، وما نتج عنها من تجمعات للمياه أعاقت حركة السير في تلك الطرق، حتى تتمكن الجهات المختصة من إزالتها.

تتعرض مختلف الأنحاء في الكويت اليوم السبت، مطلع العام الميلادي الجديد، لحالة من عدم استقرار حالة الطقس تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب.

وهناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق في الكويت، مع هبوب رياح متقلبة الاتجاه جنوبية شرقية مع استمرار تأثير المنخفض الجوى على درجات الحرارة والشعور بالبرودة الشدبدة، على أن تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 14°م درجة مئوية والدرجة العظمى 17°م، وذلك طبقا لما أعلنته إدارة الارصاد الجوية الكويتية.

وتكون حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الموافق بداية عام 2022، مائل للبروده، نهارا، وغائم جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط لاحقا 08- 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية في وقت لاحق

وتكون مائل للبروده ليلا، وغائم والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 06- 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة لتكون الضباب على بعض المناطق .

فيما تكون حالة البحر نهارا خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 5 قدم، اما حالة البحر ليلا خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا- ارتفاع الموج:.- 6 قدم.

كما توقعت إدارة ارصاد الكويت أن أدنى درجة حرارة متوقعة على مطار الكويت الدولي 11 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، بحيث تكون أعلى نسبة رطوبة 92 % وادنى نسبة 34 %.

تنبؤ محطات الارصاد بدرجات حرارة اليوم الأول من يناير على مدن الكويت:

المحطة العظمى الصغرى

مدينة الكويت 18 12
مطار الكويت 17 11
العبدلي 18 8
الجهراء 18 12
السالمية 17 13
الأحمدي 17 13
جال اللياح 16 9
النويصيب 17 13
السالمي 14 10
مطربة 18 14